أخبار

"الحق في الدواء" يشكر القوات المسلحة لاستجابتها ونقل طفل العريش المصاب بالسرطان للقاهرة

15-2-2018 | 10:47

مستشفى سرطان الأطفال

محمد علي

وجه المركز المصري للحق في الدواء، الشكر إلي كافة الأجهزة التي قامت بإنقاذ أحد أطفال العريش المصاب بورم سرطان الدم، وتلبيتها الاستغاثات التي طالبت إنقاذ الطفل، وتأمين وصوله إلى المستشفي بالقاهرة، لتمكنه من خضوعه في الموعد لتلقي العلاج الكيماوي الشهري المخصص له.

وقال المركز المصري للحق في الدواء: إنه قد تلقى استغاثات انتشرت علي وسائل التواصل الاجتماعي، منذ صباح أمس، من أهالي العريش، بوجود أحد الاطفال المصابين بسرطان الدم، عالق علي طريق العريش، ولا يستطيع السفر، نظرا لعملية الجيش المصري في تطهير سيناء من العصابات الإرهابية.

وأضاف :"ظهرت علامات الإعياء علي الطفل، وطالب أطباء العريش سرعة نقله للقاهرة، وبعد ساعة فقط تم استدعاء أسرة الطفل، وقامت القوات المسلحة بتجهيز سيارة مخصصة، وبإشراف طبيب من القوات المسلحة وسيارة أخري للحماية، وأشرفت على نقل الطفل وتم إبلاغ المستشفي الذي يعالج الطفل بالانتظار لحضور الطفل استعدادا لاستقباله".

وأشار إلي أنه فور وصول الطفل قامت إدارة مستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بنقله لقسم العلاج الكيماوي، حيث قام الأطباء بإجراء الفحوصات المقررة له، والبدء في تلقيه الجرعة الشهرية المخصصة له مع استضافة أهله.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة