أخبار

أسباب عدم تطبيق مواد "الخدمة المدنية" في طلب إحاطة لرئيس الوزراء

13-2-2018 | 12:17

مجلس النواب

جمال عصام الدين

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم تطبيق مواد قانون الخدمة المتعلقة، بتثبيت المتعاقدين قبل صدور القانون.

وأضاف عبد الجواد فى بيان له اليوم، أنه على الرغم من صدور قانون الخدمة المدنية منذ أكثر من عام إلا أن الحكومة لم تفعل أهم مواده الخاصة بتثبيت المتعاقدين قبل صدوره، خاصة أن هؤلاء مضى على تعاقدهم أكثر من ثلاث سنوات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه لم يتم أيضا تطبيق الحد الأدنى للأجور وقدره ١٢٠٠ جنيه خاصة فى محافظة بنى سويف التى لم يطولها مواد القانون، متابعا و موجها حديثه للحكومة: هل ترضون أن أبناءكم العاملين المتعاقدين بمحافظة بنى سويف منذ أكثر من خمس سنوات بإدارة الطرق والنقل ومديرية الإسكان والوحدة المحلية وإدارة التخطيط العمرانى جميعهم فى انتظار درجات من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وتساءل عبد الجواد، فى الطلب الذى تقدم به للحكومة هل ترضون أن يكون هؤلاء المتعاقدون وخاصة المهندسين منهم والمهندسات العاملين بجميع قطاعات المحليات بجميع مراكز بنى سويف مرتباتهم ٦٥٠جنيها فقط قد تصل للألف جنيه ويتم التعامل معهم معاملة غير أدمية والإيقاف والتحويل اليومى للنيابة الإدارية لأى خطأ غير مقصود وهم أصلا يعملون بدون أجر يذكر؟.

وناشد عبد الجواد، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ بنى سويف، بمراعاة هذا الأمر والبت فيه لرفع المعاناة عن هؤلاء العاملين، متمنيا مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتثبيتهم بقوة القانون وليس بانتظار درجات المحالين للمعاش.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة