محافظات

ارتفاع مخزون الغلال بميناء الإسكندرية لمليون و259 طنا منهم ٣١٠ آلاف طن قمح

1-2-2018 | 15:22

قمح

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد اليوم الخميس، نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائتان وتسعة وخمسون طنا منهم ٣١٠ آلاف طن قمح.


وأضاف "الغندور"، في تصريح له اليوم، أنه يجري حاليا تفريغ السفينة "نورينت"، المحملة بـ31 ألف طن جازولين قادمة من بلغاريا، والسفينة "كيمال كا"، محملة بـ 12 ألف طن زيت عباد الشمس قادمة من روسيا، وتفريغ العبارة "جراند ديترويت"، المحملة بـ460 سيارة ملاكي قادمة من اليونان، وتفريغ السفينة "افتياكسا جاز"، المحملة بـ 10 آلاف طن غاز قادمة من قبرص، والسفينة "راما جاز"، المحملة بـ 10 آلاف طن غاز قادمة من قبرص.

وأضاف الغندور، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 120 سفينة وغادرت الميناء 14 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 39 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية، وخروج 20 شاحنة قمح محملة بــ 600 طن.

ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة