اقتصاد

رجال الأعمال للاستثمار والتصنيع تطالب بمساواة المستثمر الوطني بالأجنبي

1-2-2018 | 12:10

الجمارك

عبد الفتاح حجاب

طالبت جمعية رجال العمال للاستثمار والتصنيع، وزارة الصناعة والتجارة اليوم، بضرورة طرح أراضي بأسعار مخفضة في المناطق الصناعية الجديدة للمستثمرين والمصنعين المصريين، وخاصة لأصحاب المشروعات الصغيرة.


وقالت الجمعية، إن الدولة متمثلة في وزارة الصناعة، تولي اهتماماتها للمستثمرين العرب والأجانب فقط، ويتم دعمهم بكافة السبل في الوقت الذي تتجاهل فيه وزارة الصناعة المصنعين المصريين.

من جهته قال عيسى سدود المطعني رئيس الجمعية، إن المستثمر المصري يواجه العديد من المعوقات التي تمنعه من النهوض بالمنتج الوطني، في الوقت الذي تهتم فيه الحكومة بالمستثمرين المصريين والأجانب.

وأضاف المطعني، أن وزارة الصناعة تقوم بتوزيع مئات الأمتار من الأراضي في المناطق الصناعية الجديدة بأسعار مخفضة، بينما تبيعها للمصنعين المصريين بأسعار باهظة التكاليف، فضلًا عن الضرائب والجمارك التي تفرضها وزارة الصناعة على المواد الخام التي يستوردها المصنعون في التصنيع والتعبئة والتغليف، مما يرفع من أسعار المنتجات، نتيجة تحميل المنتج رسوم باهظة في الضرائب والجمارك، فضلًا عن النقل والعمالة.

وأوضح رجال العمال للاستثمار والتصنيع، أن كثيرًا من التجار والمصنعين المستثمرين المصريين حققوا خسائر فادحة نتيجة تقلبات الأسعار، وخاصة المواد الغذائية كالأرز والسكر وزيوت الطعام والبقوليات ومواد التعبئة والتغليف المستوردة والمحلية، بسبب ضريبة القيمة المضافة التي تراوحت من 14% وحتى 15%، مشيرًا إلى ضرورة أن تهتم الحكومة بأصحاب المشروعات الصغيرة لتنمية صناعاتهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة