محليات

الفريق خيرالله: تحلية مياه البحر تنيح استصلاح وزراعة 2 مليون فدان

6-3-2012 | 15:40

هاني بدرالدين - محمد خيرالله
التقى الفريق حسام خيرالله، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أمس بالسيد سونج أى قوه السفير الصيني في القاهرة، وذلك في إطار لقاءاته المتعددة مع سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر.


شرح الفريق حسام خيرالله خلال اللقاء، الذي استمر نحو الساعة، رؤيته لعبور مصر من المرحلة الدقيقة التي تمر بها حاليا فضلا عن الأوضاع الإقليمية والدولية ومستقبل العلاقات بين مصر والصين.

تناول النقاش آليات تحقيق شراكة استراتيجية في كافة المجالات بين مصر والصين والاستفادة من الخبرات الصينية في مجالات الطاقة المتجددة وتحليه مياه البحر بما يتيح استصلاح وزراعة 2 مليون فدان من الأراضي الصحراوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح والذرة وباقي المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

ناقش خيرالله خلال اللقاءأيضا كيفية الاستفادة من الخبرات الصينية في مجالات الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة التنمية الشاملة في مصر.

من جانبه أعرب السفير الصيني بالقاهرة استعدادالشركات الصينية لزيادة حجم أعمالها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات التي تقدر بمليارات الدولارات لتمويل مشروعات اقتصادية في مجالات الطاقة المتجددة والمشروعات الصناعية والزراعية والتكنولوجية، فضلا عن إقامة عدد من المناطق الصناعية.

وأضاف أن حكومة بلاده لديها استعداد لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر ودعم الاقتصادي المصري، لافتا إلى أن الصين قدمت لمصر منحة لا ترد بلغت 60 مليون يوان "16 مليون دولار" وقرض بدون فائدة يصل إلى 90 مليون يوان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة