ثقافة وفنون

وزير الثقافة الجزائري لـ"بوابة الأهرام": بلادنا تستمد قوتها من هويتها.. ومصر مدرسة كبيرة في العمل الثقافي

27-1-2018 | 14:10

عز الدين ميهوبي

منة الله الأبيض

قال الدكتور عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة الجزائري، إن مشاركة الجزائر كضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعين هذا العام، "هي فرصة لإبراز جوانب الثقافة الجزائرية، من خلال مشاركة أكثر من 70 عارضًا وناشرًا جزائريًا، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات حول العلاقات الثقافية بين الجزائر ومصر، وأيضًا في مجال السينما والنشر والكتاب، ومجالات أخرى".

وأضاف وزير الثقافة الجزائري، في حديثه لـ"بوابة الأهرام": "نرى في هذا صورة من صور التضامن الثقافي بين البلدان العربية في هذا الظرف بالذات، وتلبية دعوة مصر للجزائر هي مسألة لا تحتاج إلى أي اجتهاد، والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والرئيس عبدالفتاح السيسي منحا هذه العلاقات بعدًا واسعًا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث شاركت مصر كضيف شرف في معرض الجزائر الدولي للكتاب منذ سنتين، وهذه المرة أيضًا أرادات أن تكون الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب".

ورأى "ميهوبي" أن وجود الجزائر ضيف شرف في معرض القاهرة للكتاب "يتيح للقراء التعرف على الثقافة الجزائرية، فهناك جزائر جديدة الآن، جزائر ترتكز على المعرفة والإبداع والتعليم وبناء مستقبلها بروح تستمد قوتها من هويتها وأصالتها، وما تشبعت به الأجيال الجديدة، وهذا كله مناخ رائع في الجزائر يسمح ببروز نخب في كل المجالات من الإبداع والسينما والاهتمام بالتراث وغيرها".

وأشار وزير الثقافة الجزائري إلى أن مصر "لا يختلف اثنان حول أنها تقوم بعمل كبير في خدمة الثقافة العربية، ومثلما كانت دائمًا رائدة في الإبداع والثقافة والفكري، قدمت الكثير من الأسماء الرائعة في مجالات الرواية والفنون والشعر والسينما".

وقال: "مصر مدرسة كبيرة فى العمل الثقافي والإبداعي، وهذا يجعلنا نستمد من التجربة المصرية العميقة الكثير من الأفكار، ونأمل أن يتواصل عطاؤنا الثقافي".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة