حـوادث

أهالي "كفر الجبل" يواجهون القلق والشرطة تواجه نيران "الهرم" في عيدها | صور وفيديو

25-1-2018 | 20:24

حريق مصنع الهرم

طلعت الصناديلي

لم يمض سوى عدة دقائق فور اندلاع الحريق، ليدق ناقوس الخطر، وترن أجراس الاستغاثة بجميع أرجاء القرية، الكل يهرول تجاه الحريق الذي تلامست أدخنته سحاب هذا اليوم الممطر، صرخات متتابعة تبث رسائل النجدة التي تلقتها غرفة الحماية المدنية بالجيزة، ملبية النداء، ولكن لهول الحادث سارعت بالاستعانة بقوات الحماية المدنية بالقاهرة.

انتقلت "بوابة الأهرام" إلي منطقة الجبانة بقرية كفر الجبل، الكائن بحي الهرم، حيث مكان الحريق، الذي نشب بأحد مصانع الكارتون والملابس الجاهزة، لرصد تفاصيل الحريق.

التقي محرر "بوابة الأهرام" بـ " محمد " 30 سنة، أحد القاطنين بأول المنازل التي امتد لها الحريق، مما تسبب في انهيار جزء منه، قائلا " الحريق حصل فجأة، ومحدش لحق يعمل حاجه، الحمد لله إننا كويسين وعيالنا كويسة ".

وأكمل المتضرر حديثه بدموع كادت تطفئ لهيب الحريق الذي اندلع بمنزله، قائلا " أول ماشمينا الدخان جريت أشوف في إيه بعد ماسمعنا في ميكروفون الجامع عن الحريق " مشيراً إلي أنه سارع بالنجاة بنفسه وبكل من كان معه آنذاك، ولم يعط اهتماماً لأي شئ بالمنزل، رغم حال عيشه المتوسط.

أمسكت إحدى السيدات من قاطني المنزل وأحد المتضررين طرف الحديث قائله " سمعنا صراخ وناس بتقول حريقة في المصنع، وفجأة الحريق زاد بشكل كبير، والدخان ملأ البيت، ولم يستطع أحد فعل أكثر من  الهروب من هذا الدخان الكثيف بسرعة ".

حالة من الانهيار والبكاء الشديد طالت إحدى فتيات القرية حتي أصابها الإغماء، مرددة "ماشفناهوش بقالنا ساعتين، أخويا راح " لتشير إحدي السيدات إلي اختفاء شقيقها " نادر" البالغ من العمر 8 سنوات منذ أكثر من الساعة والنصف، ورغم محاولات البحث التي قام بها أهله، والنداء المستمر بميكرفون الجامع، لم ينجح في العثور عليه، آملين عدم تعرضه لأي مكروه بسبب اقترابه من حطام الحريق.

وفي ذات السياق أكد مصدر أمني، بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إن المعاينة الأولية تشير إلي أن سبب الحريق ماس كهربائي من غرفة الخفير، فيما أشار بعض من أهالي القرية أنهم سمعوا دوي انفجار عدد من الأنابيب بعد اندلاع الحريق.

ومن جانبها تكثف قوات الحماية المدنية، جهودها تحت إشراف العميد إبراهيم حسين وكيل إدارة مفرقعات الجيزة، للسيطرة على الحريق الذي نشب بمصنع للكارتون بالهرم، وامتدت النيران لـ 4 عقارات مجاورة للمصنع.

شهد محيط الحريق انتشارا مكثفا لقوات الأمن المركزي، في محاولة لإبعاد المواطنين عن مكان الحريق، حفاظاً على أرواحهم.

وانتقلت لموقع الحريق 20 سيارة إطفاء و10 سيارات إسعاف.


٠


٠


٠


٠


٠


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة