حـوادث

إخلاء سبيل أميني شرطة ومجند في واقعة هروب أحد المتهمين من المحكمة

19-1-2018 | 16:11

إخلاء سبيل

أحمد السني

قررت نيابة قسم إمبابة، برئاسة المستشار محمد عبد المنعم علما، إخلاء سبيل أميني شرطة ومجند من قوة قسم شرطة منشأة القناطر، بضمان محل وظيفتهم، علي خلفية اتهامهم بالإهمال والتسبب في هروب متهم من محكمة شمال الجيزة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان بصحبة قوة أمنية من ترحيلات قسم منشأة القناطر، بمقر محكمة شمال الجيزة، لحضور جلسة محاكمته وآخرين، في واقعة سرقة فيلا مهندس بقرية "سمرقند" علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، في القضية رقم 13060 لسنة 2017 جنح مركز إمبابة.

أضافت التحقيقات أن أفراد القوة الأمنية فوجئوا باختفاء المتهم عقب مثوله أمام المحكمة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وألقت أمس الخميس قوات الأمن بالجيزة بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة القبض علي المتهم الهارب بالقرب من مدينة وادي النطرون، في محيط مكان سكنه، وأصدرت النيابة قرارا بحبسه علي ذمه هروبه من قوات الأمن بالمحكمة، وبعدما أنهي إجراءات الإفراج عنه في أحكام سابقة بحبسه.

وينتمي المتهم لتشكيل عصابي مكون من 7 متهمين، بينهم هارب، متخصص في سرقة الفيلات علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وارتكبوا العديد من وقائع السطو.

وقضت مؤخرا محكمة جنح مركز إمبابة بحبس المتهم و6 آخرين عامين، لاتهامهم باقتحام فيلا اللواء مجدي حتاتة، وحيازة أسلحة بيضاء.

وجاء في التحقيقات أن 7 متهمين كونوا تشكيل عصابي لسرقة الفيلات بطريق القاهرة الإسكندرية بالإكراه، وتبين أن المتهمين دخلوا فيلا اللواء مجدي حتاتة رئيس أركان حرب القوات المسلحة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بقرية سمرقند.

أضافت التحقيقات أنه فور دخولهم الفيلا شاهدوا صورة صاحبها برفقة شخصيات هامة من بينها الرئيس الأسبق، فعادوا أدراجهم دون محاولة سرقة اي من محتويات الفيلا.

ووجهت النيابة المتهمين تهمة دخول عقار مملوك للغير دون إذن، وحيازتهم أسلحة بيضاء.

كما قضت محكمة جنح مستأنف مركز إمبابة أيضا منذ مدة بتأييد حبس المتهمين سنة، لاتهامهم بالسطو علي فيلا اللواء سامي سعد زغلول رئيس قوات الصاعقة السابق، وسرقة محتوياتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة