محافظات

"الأطباء" تلزم أعضائها بالغربية بعدم مطالبة المرضى بشراء أدوية من خارج المستشفيات الحكومية

19-1-2018 | 14:44

الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية

الغربية – محمد مبروك

طالب فرع نقابة الأطباء بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور مجدى الحفناوى، نقيب أطباء الغربية، اليوم الجمعة، جموع الأطباء بالمحافظة، بالالتزام فقط بكتابة الأدوية الموجودة بالمستشفيات العامة والمركزية للمرضى، والالتزام بطلب الفحوصات الموجودة بتلك المستشفيات، وعدم طلب أى مستلزمات طبية من المريض غير الموجودة بالمستشفى.

وأضافت النقابة، في بيانها للأطباء، أنه فى حالة عدم توافر أى أدوية أو تحاليل أو أشعات أو مستلزمات طبية وضرورية لإتمام علاج المريض، يتم إثبات ذلك فى ملف المريض، وتوجيه المريض أو مرافقيه بمذكرة مكتوبة من الطبيب لمدير المستشفى أو من ينوب عنه؛ لاتخاذ ما يراه مناسبا لتوفير المطلوب لخدمة المريض.

وأشارت النقابة، إلى أنه فى الحالات الطارئة والتى تحتاج إلى أدوية وتحاليل ومستلزمات طبية، وغير متوفرة بالمستشفى وضرورية لإنقاذ المريض، يتم إثبات ذلك فى ملف وتذكرة المريض، ويتم كتابة مذكرة سريعة بذلك للمدير المناوب، وفى حالة عدم وجود أجهزة لازمة لإتمام علاج المريض، أو تعطلها، يتم إثبات ذلك بملف المريض وإحالته إلى مستشفى أخرى، يتوافر بها هذه الأجهزة بمعرفة خطاب تحويل معتمد من إدارة المستشفى.

وشددت النقابة في بيانها، على كل رئيس قسم بالمستشفى بعمل بيان شهرى موجه لإدارة المستشفى بنواقص الأدوية والتحاليل والمستلزمات الطبية والأجهزة، وتسليمه رسميا لإدارة المستشفى مطالبة جميع الأطباء بالالتزام بتلك التعليمات حماية لهم من المسئولية القانونية، عند التعامل مع المرضى.

واختتمت النقابة بيانها بأن هذا يأتى على خلفية تكرار وضع الأطباء فى مشاكل قانونية خطيرة، عند تصرفهم بطرق اعتبرت غير قانونية، لتلبية الاحتياجات العلاجية للمرضى، عندما تكون هذه الاحتياجات غير موجودة بأماكن عملهم الحكومية.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة