المقهى الثقافى

بعد قرار وقف عميد الموسيقى العربية عن العمل.. أساتذة الأكاديمية يصعدون مطالبتهم لإقالة مهران

5-3-2012 | 13:30

محمد سعد
قال د.عاطف إمام عميد المعهد العالي للموسيقي العربية في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن د. سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون أصدر قراراً صباح اليوم بوقفه عن العمل بشكل تعسفي ودون إبداء أسباب، وأنه ممتنع عن استلام القرار أو تنفيذه.


وقال إمام: إنه سيتوجه والعاملون بالمعهد إلي مكتب وزير الثقافة الآن للانضمام للمعتصمين هناك المطالبين بإقالة مهران علي خلفية ما وصوفوه بدعاوي فساد مالي وإداري وعلمي.

ويعتصم عشرات من أساتذة أكاديمية الفنون منذ ليلة أمس أمام مكتب وزير الثقافة للمطالبة بإقالة مهران، وأكد الأساتذة في تصريحات سابقة لـ"بوابة الأهرام" أنهم لن يتراجعوا عن موقفهم حتي تتم إقالة مهران الذي أهان الأكاديمية ويتسبب في تخريب وهدم الصرح العلمي الوحيد بالشرق الأوسط في مجاله، والذي أنشئ منذ أكثر من 50 عاماً.

وقال إمام: إن فصله يتطلب تحقيقاً من جانب إدارة الجامعة يقوم به أحد أساتذة كلية الحقوق وهو مالم يحدث، وإنه يعتقد أن قرار فصله جاء لمناصرته المعتصمين بالوزارة ضد مهران.

وكان وزير الثقافة قد أكد للمعتصمين أمس أن قرار إقالة مهران ليس بيده لأن رئيس الأكاديمية يعين بقرار جمهوري ما يعني أن أمره بيد رئيس الوزراء الذي ينتظر الوزير والمعتصمون رده بخصوص مهران.

وقال المعتصمون: إن مهران الذي انتدبه فاروق حسني وزير الثقافة السابق منذ أربع سنوات للقيام بأعمال رئيس الأكاديمية، عين نفسه بالمخالفة للقانون أستاذاً بالأكاديمية لكي يتسني له تولي رئاستها وهو ما حدث بالفعل بالمخالفة للقوانين واللوائح الداخلية.

وقال ناجي فوزي أحد الأساتذة المعتصمين، إن لديه مستندات تدين مهران بالفساد العلمي ومنح درجات معادلات علمية مخالفة.

وأكد المعتصمون أنهم لن يتراجعوا عن موقفهم خصوصا بعد إهانة مهران للأكاديمية وهيئة تدريسها علي قناة المحور أول أمس حين قال إن الأساتذة أصحاب عقليات متحجرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة