أخبار

وزير الخارجية الإثيوبي: قرارات مهمة لدعم التعاون بين القاهرة وأديس أبابا في جميع المجالات

17-1-2018 | 16:20

اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا

سمر نصر

قال وزير الخارجية الإثيوبي، ورقيني قبيو إن كل ما تم عرضه اليوم الأربعاء، يؤكد عمق العلاقة بين بلدين تاريخيين هما مصر وإثيوبيا، مشيرًا إلى أن مصر وإثيوبيا لديهما امتيازات عديدة يمكن الاستفادة منها لكلا البلدين.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين مازال محدودا وهو ما يجب أن يتم دفعه وزيادته بين البلدين خاصة في المجال الزراعي والصحي، مؤكدا أن الشركات المصرية يمكنها العمل في إثيوبيا، واقترح بذل المزيد من الجهود في هذا المجال، مشيرا إلى الرضا من جانب إثيوبيا على الزيارات والتبادل القائم في العديد من المؤسسات.

وقال وزير الخارجية، إن إثيوبيا تحترم تعاون مصر معها والتزامها بدورها في القرن الإفريقي، مؤكدا أن دول القرن لديها تحديات كبيرة تحتاج إلى التعاون القوي لمواجهة الإرهاب وتجارة البشر وكافة الأزمات التي تواجه دول القارة، مشيرا إلى أن شعب وحكومة إثيوبيا لديهم النية لمساعدة المصريين والحفاظ على حقوقهم في مياه النيل.

وأضاف وزير الخارجية، أنه يجب أن نضع إيدينا لمواجهة الأزمات، ورفع التمثيل اللجنة المشتركة بين الدولتين وهناك مزكرات تفاهم في نواحي عديدة تعمل لصالح الدولتين، وهو ما سيحقق فائدة عظيمة لكلا البلدين.


٫

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة