محليات

الأساتذة والطلاب والعاملون في مسيرة بأسيوط غًدا للمطالبة بتقسيم جامعة الأزهر

3-3-2012 | 23:53
Advertisements
عصام هاشم
أعلن أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالاشتراك مع الموظفين والطلاب، تنظيم مسيرة سلمية غدًا الأحد تنطلق من فرع الجامعة إلي السكة الحديد، للمطالبة بتقسيم الجامعة إلي ثلاث جامعات مستقلة، وفصل فرع الجامعة بأسيوط وتحويله إلي جامعة مستقلة.


وأعرب الأساتذة المطالبون بتقسيم جامعة الأزهر رفضهم قرار المجلس الأعلي للأزهر بالإبقاء علي الجامعة دون تقسيم، وأكدوا مواصلة اعتصاماتهم واحتجاجاتهم وإضرابهم عن العمل واستعدادهم لتصعيد الأمر علي جميع الصعد لحين الاستجابة لمطلبهم.

كما أصدر اتحاد طلاب الجامعة بأسيوط بيانا اليوم أكدوا فيه تأييدهم الكامل لأعضاء هيئة التدريس في مطالبهم باستقلال الفرع وتحويله إلي جامعة مستقلة تحت عباءة المجلس الأعلي لجامعات الأزهر.

وقرر الطلاب الامتناع عن المحاضرات وكل ما يخص العملية التعليمية بفرع الجامعة بأسيوط تضامنا مع أعضاء هيئة التدريس إلي أن تتم الاستجابة لمطالبهم.

من ناحية أخري، أنهي أوائل الخريجين بجامعة الأزهر اعتصامهم وغادروا مبني إدارة الجامعة بالقاهرة بعد أكثر من شهر من الاعتصام المتواصل بإدارة الجامعة.

جاء ذلك علي خلفية القرار الذي أصدره مجلس الجامعة بتعليق العمل بمبني الإدارة أسبوعا بعد استياء الموظفين من التواجد المستمر للمعتصمين.
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة