أخبار

لجنة الطاقة توصي هيئة المواد النووية بتنفيذ ملاحظات الجهاز المركزي

16-1-2018 | 19:05

النائب السيد حجازي

جمال عصام الدين

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه النائب السيد حجازي أمين سر اللجنة، بسرعة تنفيذ هيئة المواد النووية لملاحظات ومطالبات الجهاز المركزي للمحاسبات الواردة بالتقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية عن وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة يوليو 2016 حتي 30يونيو 2017.


وكان ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات استعرض ملاحظات الجهاز علي هيئة المواد النووية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في عدم إحكام الرقابة علي الكميات المنتجة والمباعة من خام الماجنتيت لعدم إثبات وتسجيل مبيعات الخام البالغ قيمتها نحو 31 ألف جنيه (42.015 طن) خلال العامين الماليين 2014 /2015 ، 2015/2016 بالتقرير الختامي لمبيعات مشروع الرمال السوداء المقدم للجنة حساب دعم البحوث العلمية بهيئة المواد النووية .

وأوضح ممثل الجهاز، أنهم طالبوا الهيئة في ديسمبر سنه 2016 بضرورة تضمين التقارير المقدمة من المشروع لإدارة الحساب جميع المنتجات من جميع الخامات، وكذا إثبات جميع المبيعات المحققة من هذه الخامات، إحكامًا للرقابة عليها، الأمر الذي يتابعه الجهاز.

وهو ما عقب عليه ممثل هيئة المواد النووية، بأن الأمر يخص صندوق دعم البحوث حيث إنه المنوط به إعداد التقرير الختامي للمبيعات، وجميع التعاقدات تتم من خلال الصندوق، وتم إخطار المشروعات بخطاب موجه من الصندوق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة