سوشيال ميديا وفضائيات

برلماني لـ"أبو بكر الجندي": الصعيد أنجبت كبار العلماء والمفكرين وتصريحك جرح مشاعر الملايين

15-1-2018 | 21:25

النائب مصطفى سالم

محمد الإشعابي

قال النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، إن تصريح وزير التنمية المحلية، أبو بكر الجندي، عن الصعايدة، جرح مشاعر الملايين من المصريين، مشيرًا إلى أن الصعيد، بحاجة إلى تنمية حقيقية لتعويض أهالي الصعيد عن السنوات السابقة، التي كان لا يوجد بها فرص عمل لهم.

وكان وزير التنمية المحلية الجديد، قد أدلى بتصريحات مساء أمس، الأحد، لبرنامج الحياة اليوم، في معرض حديثه عن تطوير الصعيد، قال خلالها "عندنا تشجيع الاستثمار علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطر، وييجوا هنا القاهرة يعملولنا عشوائيات".

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن أهالي الصعيد أصيبوا بالدهشة، بعد وصف الجندي للصعايدة أنهم السبب في العشوائيات، متسائلاً: "من الذي أبلغ الوزير أن أبناء الصعيد هم السبب في العشوائيات؟".

وأكد "سالم"، أن العشوائيات يسكنها الجميع، وسبب حدوثها هو غياب الرؤية، والتخطيط الصحيح، لافتًا إلى أنه كان يجب على الجندي أن يراعي ألفاظه أثنا حديثه عن أبناء الصعيد.

وقال "سالم"، إن وزير التنمية المحلية يجهل أن الصعيد أنجبت كبار العلماء والمفكرين، متابعًا "أبناء الصعيد يشاركون أبناء المحافظات في تحقيق التنمية".

وأشار "سالم"، إلى أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أيد طلبه بشأن تقديم الجندي اعتذارًا رسميًا لأبناء الصعيد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة