حـوادث

حبس رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية وآخرين 4 أيام لنصبهم على راغبي أداء الحج بالخليفة

15-1-2018 | 17:19

حبس

طلعت الصناديلي

أمرت نيابة الخليفة والمقطم الجزئية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات، بحبس رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية، ونائبه، وعضو بمجلس الإدارة، وأمين صندوق الجمعية، 4 أيام على ذمة التحقيقات معهم.

كما أمرت بضبط وإحضار المتهم الخامس والرئيسي وهو نجل الرابع، وذلك لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين من راغبي أداء فريضة الحج.

كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من أحد المصادر السرية مفادها تعدد شكاوى المواطنين ضد إحدى الجمعيات الخيرية والكائنة ـ دائرة قسم شرطة الخليفة لقيام المسئولين عنها بتنظيم رحلة حج في غضون عام 2017 دون ترخيص من وزارة التضامن الاجتماعي، والتحصل على مبالغ مالية من ضحاياهم دون توفير محال إقامة لهم وبتأشيرات غير خاصة بالحج تم استخراجها بموجب مستندات غير صحيحة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تم القبض على المتهمين بمنطقة الخليفة، وهم كل من "ش .ص"، 47 سنة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، و "ن. ف"،52 سنة، نائب رئيس مجلس الإدارة، و "م. ع"، 34 سنة، أمين صندوق الجمعية، و "ه. م"، 52 سنة، عضو بمجلس إدارة الجمعية، وعثر بداخل مقر الجمعية علي 3 دفاتر إيصالات استلام نقدية منسوبة للجمعية، أكلاشيه خاص بالجمعية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وبإجراء التحريات حول نشاط الجمعية وفحص الشكاوى المقدمة ضدهم تبين تواطؤ المتهمين مع نجل الرابعة "شريف .م" 27 سنة، موظف بشركة سياحة من خلال السماح له بإدارة الجمعية في الفترة المواكبة لتنظيم رحلات الحج، وأن المتهم قام باستقطاب عدد من راغبي أداء الفريضة عقب إيهامهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بقيام الجمعية بتنظيم رحلة حج متميزة، وانتحاله صفة أمين صندوق الجمعية وتقاضى مبالغ ماليه من 50 شخصا تتراوح ما بين 75 إلى 80 ألف جنيه عن كل منهم نظير تنظيم رحلة الحج واستخراج التأشيرات وحجز أماكن للإقامة، إلا أن المتقدمين لأداء الفريضة فوجئوا حال استعدادهم للسفر عبر ميناء القاهرة الجوي أن التأشيرات بجوازات السفر خاصتهم تأشيرات تجارية خاصة برجال الأعمال وليست تأشيرات لأداء فريضة الحج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة