محافظات

مستشفى التأمين الصحي ببنها.. صرح طبي توقف 15 عاما عن الخدمة قبل أن يفتتحه الرئيس السيسي اليوم

15-1-2018 | 02:56

مستشفي التأمين الصحي ببنها

محمد عادل

مستشفى التأمين الصحي ببنها، مبنى ظل 15 عاما مغلقا، وحرم آلاف المواطنين من الانتفاع بالخدمات الصحية التي يقدمها، وخاصة من يتمتعون بمظلة التأمين الصحي.


رغم أن المبنى تم إنشاؤه منذ سنوات طويلة، إلا أنه لم يدخل الخدمة بسبب بعد المشكلات الهندسية ورفض الهيئة الهندسية استلامه قبل الانتهاء من كافة المشكلات، وعدم مطابقته لشروط الحماية المدنية والحريق.


قرار حكومي بسرعة الانتهاء من المستشفى

قبل أن تصدر الحكومة قرارا بسرعة الانتهاء من المستشفى والالتزام بكافة المعايير اللازمة، وهو ما حدث مؤخرا، وتم تجهيز المبنى بكافة المتطلبات، وأصبح جاهزا لاستقبال آلاف المرضى من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة لها.

أقسام المستشفى
ويضم المبنى أقسام الاستقبال والطوارئ وقسم الغسل الكلوي، حيث يوجد 18 جهاز غسل كلوي من أحدث الأجهزة الموجودة في العالم، وقسم الأشعة المجهز لخدمة كافة الأمراض والتخصصات، وبنك الدم.

كما يضم المبنى 330 سريرا، بكافة الأقسام و25 سرير عناية مركزة و18 سريرا لوحدة الغسل الكلوي، ويضم 8 غرف عمليات المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وقسم التعقيم وقسم عمليات النساء والولادة وقسم المناظير والعناية المركزة، كما تم تزويد المستشفى بقسم الحضانات والأطفال المبتسرين وحديثي الولادة، والذي سيساهم كثيرا في حل أزمة ندرة الحضانات بالمحافظة، وتشتمل المستشفى 12 حضانة أطفال، بإجمالي 98 قسم تخصصي.

مفرمة النفايات الخطرة
ويتكون المستشفى من 8 أدوار، إضافة إلى طابق أسفل الأرض كجراج ومخزن، ويلتحق بالمبنى مفرمة النفايات الخطرة، التي تعمل بتقنية فرم النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة في الحال.

ويفتتتح الرئيس السيسي المستشفى صباح الإثنين، عبر الفيديو كونفرانس، ليخدم آلاف المرضى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة