Close ad

اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية يدين تصريحات ترامب ويطالبه بالاعتذار

14-1-2018 | 19:38
اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية يدين تصريحات ترامب ويطالبه بالاعتذار محمد سلماوى
مصطفى طاهر

أصدر اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية برئاسة الكاتب محمد سلماوى، بيانا اليوم الأحد حول تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى وصف فيها الدول العالم الثالث فى إفريقيا وأمريكا اللاتينية بالحثالة، حيث أدان البيان هذه التصريحات وطالب ترامب بالاعتذار عنها.

موضوعات مقترحة

وقال البيان الذى وصف هذه التصريحات بأنها مشينة وسوقية وغير مسئولة، أن المجتمع الأمريكى تكون على مدى السنين من موجات المهاجرين الذين أتوا من هذه الدول التى يهينها اليوم الرئيس بطريقة غير مقبولة.

وجاء نص البيان كالتالي:

بالإشارة إلى التصريحات التشهيرية المشينة التى نسبت إلي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ضد البلدان الإفريقية وبعض دول
أمريكا اللاتينية، يعرب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية عن صدمته الشديدة وغضبه الأشد إزاء ما صدر من ألفاظ سوقية ساقطة،

فالكلمات التي استخدمها الرئيس الأمريكى فى تصريحاته ضد هذه الدول إنما تتصف بالعنصرية المهينة، ولا يصح أن تصدر -مهما كانت الظروف- عن رئيس دولة مسئول، فهي لا تتماشى مع المعايير الأخلاقية لأي شكل من أشكال الديبلوماسية. ويبدو أن الرئيس الأمريكي تناسى أن بلاده التي قامت على التنوع، شيدت أساسا على مهاجرين من جميع أنحاء العالم وأن تحقير البلاد التى أتوا منها يتناقض تماما مع المبادئ الجوهرية التي بني عليها المجتمع الأمريكي والتي ينص عليها دستورهم.

وأعضاء الاتحاد من كتاب القارات الثلاث إذ يتضامنون مع الاتحاد الإفريقي والبلدان الأخرى المتضررة من هذه التصريحات، إنما يدينون هذا التصرف البذيء ويطالبون الرئيس الأمريكى باعتذار رسمي، مؤكدين أنهم على يقين تام بأن الغالبية العظمى من الأمريكيين ترفض هذه الإهانات الصادرة عن رئيسهم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: