ثقافة وفنون

بالأسماء.. إعلان الفائزين بجوائز ساويرس الثقافية لعام 2017

8-1-2018 | 22:09

جائزة ساويرس الثقافية

محمد سعد

تنشر "بوابة الأهرام"، أسماء الفائزين في جائزة ساويرس الثقافية لعام 2017، والتي أُعلنت منذ قليل بالمسرح الكبير بالأوبرا.

ذهبت جائزة أفضل عمل روائي، الفرع الأول (كبار الأدباء) مناصفة بين: رواية "العشب" سعد عبدالفتاح، عن الكتب خان، ورواية "باولو" يوسف رخا، عن التنوير للنشر.

وجائزة أفضل مجموعة قصصية، الفرع الأول (كبار الأدباء) مناصفة بين: المجموعة القصصية "كشك الأورام" لسعيد نوح " عن بتانة، والمجموعة القصصية "في بيت مصاص دماء" لسمر نور، عن هيئة الكتاب.

فيما ذهبت جائزة أفضل عمل روائي، الفرع الثاني (شباب الأدباء)؛ المركز الأول مناصفة بين: رواية "أنثى موازية" للكاتب علي سيد، عن هيئة الكتاب، ورواية "في غرفة العنكبوت" لمحمد عبدالنبي، عن  دار العين.

وحصد المركز الثاني مناصفة بين؛ رواية "حكايات الحسن والحزن" للكاتب أحمد شوقي علي، عن دار الآداب، ورواية "مقام غيابك" لمينا هاني عن روافد.

 وجائز أفضل مجموعة قصصية، الفرع الثاني (شباب الأدباء)؛ الأولى مناصفة بين: المجموعة القصصية "خط انتحار" للكاتب أمير زكي، عن الكتب خان، والمجموعة القصصية "موسم الهجرة إلى أركيديا" للكاتب محمد علاء الدين، عن ميريت.

 المركز الثاني مناصفة بين: المجموعة القصصية "نشيد الجنرال" لمارك أمجد، عن دار الثقافة الجديدة، والمجموعة القصصية "البطلة لا يجب أن تكون بدينة" شيرين فتحي، عن دار كلمة.

حصد جائزة أفضل سيناريو لكبار الكتاب، الكاتب إسلام العزازي، عن سيناريو فيلم "عنها"، بينما فاز بجائزة أفضل سيناريو لشباب الكتاب، الكاتبة رشا عزت، عن سيناريو فيلم "شحاتة هارون (آخر الموهيكان)".

وذهبت جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحي للكاتب عيسى جمال الدين، عن النص المسرحي "الساعة الأخيرة من حياة الكولونيل"، أما جائزة المركز الثاني، فقد ذهبت مناصفة لكل من، الكاتب تامر عبدالحميد، عن النص المسرحي "كان يا مانيكان"، والكاتبة ياسمين إمام، عن النص المسرحي "فردة حذاء واحدة تسع للجميع".

وحصل على جائزة أفضل عمل في مجال النقد الأدبي مناصفة؛ كل من محمود أحمد عبدالله، عن كتاب "المواطنة في الرواية المصرية: إدوارد الخراط نموذجًا"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور رضا عطية، عن كتابه "العائش في السرد"، الصادر أيضًا عن الهيئة العامة للكتاب.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة