عرب وعالم

مقتل 20 شخصا إثر غارات لسلاح الجو السوري على بلدات الغوطة الشرقية

6-1-2018 | 18:58
مقتل  شخصا إثر غارات لسلاح الجو السوري على بلدات الغوطة الشرقيةسلاح الجو السوري
Advertisements
الألمانية

كثف الطيران الحربي السوري قصفه على بلدة غوطة دمشق الشرقية وتدور معارك عنيفة على محوري إدارة المركبات ومبنى محافظة ريف دمشق في مدينة حرستا شمال شرق العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت.


وقال مصدر في الدفاع المدني في غوطة دمشق الشرقية، إن "20 شخصا على الأقل قتلوا أغلبهم نساء وجرح أكثر من 65 آخرين في القصف الذي استهدف بلدات حمورية ومديرا وعربين وحرستا ".

وقال قائد عسكري في غرفة عمليات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، إن "الطيران الحربي السوري والروسي لم يغادرا سماء الغوطة الشرقية اليوم السبت، وشنا أكثر من 65 غارة، منها 37 على مدينة حرستا، 13 غارة جوية بلدة عربين وتوزعت الباقي على بلدات مسرابا ومديرا وحورية، إضافة إلى أكثر من 14 صاروخ أرض أرض من نوع فيل على مدينة حرستا وحدها. وقصفت مدفعية قوات النظام بأكثر من 460 قذيفة مدفعية وصاروخية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية "حرستا وعربين ومديرا وزملكا وعين ترما وحي جوبر ومنطقة المرج".

وأكد القائد العسكري أن " قوات الجيش السوري دفعت اليوم بكل قواتها المدعومة بسلاح الجو والتي تقدر بالمئات لأجل تحقيق تقدم على جبهة إدارة المركبات ومبنى محافظة ريف دمشق على أطراف حي حرستا الشمالية الغربية وتكبدت تلك القوات عشرات القتلى والجرحى بينهم ثلاثة ضباط وفشلت في تحقيق تقدم رغم الكثافة النارية المدفعية والجوية اليوم السبت ".

وقال المتحدث باسم قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية أليكسندر إيفانوف عبر صفحات على مواقع التواصل، إن "الضربات الجوية الروسية في منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية استهدفت مواقع إرهابية تمثل تهديدا مباشرا بعد إعلانها بشكل صريح شن هجمات انتحارية بعربات مفخخة ضد مواقع قوات الجيش السوري شرق العاصمة دمشق".

وفي ذات الوقت، كثفت قوات الجيش السوري هجومها على معقل جماعة مرتبطة بالقاعدة في إدلب بشمال غرب سوريا اليوم السبت، محققة مزيدا من الانتصارات ضد المتمردين في المنطقة، وفقا للمرصد السوري.

وأوضح المرصد أن "قوات الجيش السوري حققت مزيدا من التقدم داخل ريف إدلب وتمكنت من الاستيلاء على المزيد من القرى من سيطرة المتمردين، بما رفع عدد القرى الواقعة تحت سيطرة النظام منذ أكتوبر في المنطقة إلى 87 قرية".

وكثفت الطائرات السورية والروسية ضرباتها على شمال غرب سوريا خلال الشهر الماضي.

من جانبه، قال مصدر إعلامي مقرب من قوات الجيش السوري لـ "د.ب.أ" إن "الطيران الحربي السوري استهدف مواقع المسلحين في مدينة حرستا وحمورية وعربين وقتل عدد من مسلحي فيلق الرحمن في بلدة حمورية ".

ونشرت مصادر إعلامية موالية لقوات الجيش السوري أسماء 52 قتيلا لمسلحي المعارضة بينهم أربعة قياديين قتلوا على جبهة إدارة المركبات في غوطة دمشق الشرقية خلال الـ 8 أيام الماضية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة