أخبار

600 ألف جنيه صرفها مصريان ضمن مستحقاتهما بشركة متعثرة فى السعودية

6-1-2018 | 11:50
 ألف جنيه صرفها مصريان ضمن مستحقاتهما بشركة متعثرة فى السعوديةعمالة بالسعودية
Advertisements
محمد خيرالله

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى، التابع للوزارة، بالقنصلية العامة فى الرياض بالمملكة العربية السعودية، تابع مستحقات عاملين بإحدى الشركات المتعثرة فى المملكة، حتى تم صرف 50% من مستحقات بعض العاملين، بإجمالي 129 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 607 آلاف و461 جنيها مصريا.

كان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى فى الرياض بمتابعة مشكلة العاملين المصريين بإحدى الشركات "القابضة" فى السعودية المتعثرة ماليا، والتى تم إيقاف جميع خدماتها لدي وزير العمل السعودي، نظرا لتعدد مخالفاتها، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها، ومتابعة مستحقاتها، وحل مشكلاتها أولا بأول.

وقال "سعفان" إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالرياض، حسام طلبة، أكد فيه أن المكتب زار الشركة المتعثرة أكثر من مرة، واستقبل العاملين بها، واستمع إلي شكواهم، فضلا عن ترتيب عدة لقاءات بين العمال والسفير هاني صلاح، القنصل العام، بالإضافة إلي مخاطبة القنصلية وزارة الخارجية بهذا الشأن.

كما زار القنصل العام، والمستشار العمالي، والمستشار القانوني الشركة، للتفاوض مع أحد الشركاء، والمطالبة بالمستحقات الكاملة للعاملين جميعا بلا استثناء، غير أن الشركة رفضت بسبب مشكلاتها المالية، ووافقت في النهاية علي صرف 50% من مستحقات بعض العاملين بها، علي أن يبدأ صرف هذه النسبة تباعا في الشهور التالية.

وقد بدأت الشركة الصرف بنسبة 50% من مستحقات "أحمد أ. أ."، الذى حصل علي 85 ألف ريال سعودي، و"هشام أ."، الذى حصل علي 44 ألف ريال، بإجمالي 129 ألف ريال، بينما رفض العامل "خضر أ. أ. م." تسلم نسبة مستحقاته، مطالباً بمستحقاته كاملة، وما زالت عمليات الصرف مستمرة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة