حـوادث

نظر استئناف عدم الاختصاص في دعوى استبعاد "الدكروري" من رئاسة مجلس الدولة 8 فبراير

4-1-2018 | 11:45

المستشار يحيى الدكروري

طلعت الصناديلي

قررت الدائرة 12 بمحكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، تحديد جلسة 8 فبراير لنظر الاستئناف المقدم على قرار محكمة أول درجة بشأن عدم الاختصاص في نظر دعوى استبعاد المستشار يحيى دكروري، من رئاسة مجلس الدولة.


كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت في وقت سابق، عدم اختصاصها النوعي في نظر الدعوى المطالبة باستبعاد المستشار يحيى دكروري، من رئاسة مجلس الدولة بعدما رشحته الجمعية العمومية للمجلس، وعزله من منصبه.

كان محمد حامد سالم المحامي، أقام دعوى حملت رقم 1286 لسنة 2017، وطالبت بإلزام رئيس الجمهورية باستبعاد دكروري من قائمة أقدم 7 قضاة يختار بينهم رئيسًا لمجلس الدولة.

وطلب مقيم الدعوى، بعزل المستشار دكروري من مجلس إدارة البنك المركزي، ورد جميع الأموال التي تقاضاها من البنك، لجمعه بين وظيفتين القضائية والبنكية بالمخالفة للدستور والقانون.

وجاء في الدعوى، أنه تم قبول تعيين نجل "دكروري"، يوسف يحيى راغب دكروري، مستشارًا بمجلس الدولة رغم حصوله على ليسانس الحقوق بتقدير مقبول دور أكتوبر عام 2004، وهو الأمر الذي يتعارض مع مبادئ النزاهة والعدالة والتجرد التي ينبغي أن يتسم بها القضاة بألا يغلبوا أهواءهم ومصلحة أبنائهم الشخصية على حساب الآخرين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة