أخبار

الحكومة توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير" و"أجيال مصر" لتنمية الشباب والنشء | صور

28-12-2017 | 11:04

برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر

أحمد حامد

وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم بروتوكول تعاون بمقر الوزارة مع كل من مؤسسة مصر الخير يمثلها الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء يمثلها الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس الأمناء .


ويهدف البروتوكول التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاث في توعية الشباب والنشء بالمحافظات المصرية بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية وإنشاء مراكز تطوع ( قيم وحياة ) في جميع المحافظات لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع محل كل المركز .

كما نص البروتوكول علي عدد من الالتزامات لوزارة التنمية المحلية ومنها أن تساهم بالمساعدة في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية في محافظات الجمهورية ، كما نص البروتوكول أن يكون المشروع تحت رعاية المحافظين والعمل علي توفير مقرات مناسبة بالمحافظات للمساعدة في التواصل مع المتطوعين ونشر المجموعات التطوعية لدعم القيم ، كما نص البروتوكول علي أن تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع ماديًا في المحافظات المختلفة ويمنح مبلغ التمويل اللازم للمشروع والذي سيتم الاتفاق علي قيمته إلي مؤسسة أجيال مصر وفقا لضوابط المنح التي تقدمها مؤسسة مصر الخير لتمويل الأنشطة الخيرية والتنموية .

كما نص البروتوكول علي أن تقوم مؤسسة أجيال مصر بإعداد وصياغة وإخراج المواد العلمية اللازمة للمشروع وتدريب الفرق التطوعية علي كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم في المجتمع ووضع اسم وشعار وزارة التنمية كراعٍ رسمي للمشروع علي المطبوعات الخاصة بالمشروع طوال الحملة ، كما نص البروتوكول علي أن تكون مدة ٣ سنوات .

وفِي تصريحات صحفية عقب توقيع البروتوكول قال الدكتور هشام الشريف، إن البروتوكول نموذج للتعاون المتميز بين الوزارة ومؤسسة رائدة وهي مصر الخير وأضاف الشريف أن الدكتور علي جمعة قيمة مصرية كبيرة وولدت المؤسسة عملاقة علي يده وتعمل علي أرض مصر.


وأشار إلي أن الأوطان تتقدم بحكوماتها المستنيرة ومن خلال مجتمع مدني يسعى إلى التقدم والتنمية ببلادنا، مشيرا إلي  أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم يهدف إلي توعية المواطنين في مختلف المحافظات المصرية بمنظومة القيم المختلفة ، وأكد الوزير أنه سيتم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال شهر يناير في عدد من المجالات وعلي رأسها التشغيل والصناعات الصغيرة ومحو الأمية وتربية الحيوانات.


ومن جانبه قدم الدكتور علي جمعة الشكر إلي وزير التنمية المحلية للجهود التي يقوم بها لإحداث نقلة في المحافظات ، وقال جمعة إن هناك تعاونا مستمرا مع الحكومة ووزير التنمية المحلية في عدد من المجالات من أجل مصلحة مصر ونفع المواطنين .

وأضاف جمعة أنه من المقرر أن يتم بداية من الأسبوع القادم بداية تنفيذ بروتوكول التعاون .


حضر توقيع البروتوكول اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية واللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية والمهندس محمد السيد أبوجاعور مدير إدارة التخطيط بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة.


.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة