محافظات

ضبط طن بنزين مدعم قبل تهريبه وغلق مصنع إنتاج لبان بالشرقية

23-12-2017 | 12:30

بنزين

الشرقية – عادل الشاعر

تمكنت مديرية التموين، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، من ضبط طن بنزين "80" مدعم من الدولة، في بنزينة دون ترخيص، من الجهات الرسمية، كما تم ضبط صاحب مصنع لبان، متهما بإدارة المصنع دون ترخيص أو مراقبة من الشئون الصحية والبيئية.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، بضبط "م.ص."، صاحب بنزينة "بدون ترخيص"، بحوزته طن واحد من بنزين 80 المدعم، وتم تحرير المحضر رقم 418 جنح بلبيس لسنة 2017.

كما تم ضبط صاحب مصنع لإنتاج اللبان، لإنشاء وتشغيل المصنع بدون موافقة جهات الاختصاص، بحوزته خامات ومركزات وألوان صناعية ومكسبات طعم ورائحه مجهولة المصدر، وكشف تقرير الصحة المبدئي، أن المضبوطات تبين أن لها أثرا بالغا على الصحة العامة، وقال التقرير إن المتهم استخدم مرتجعات وكسر التصنيع وإعادة تصنيعها، مما يُعد غشا وتدليسا.

وبلغت الكميات التي تم التحفظ عليها، طن و208 كيلو جرامات، خامات ومركزات وألوان صناعية ومكسبات طعم ورائحة مجهولة المصدر، و4400 قطعه لبان ألوان، وطعم مختلف منتج نهائي معد للبيع وطرحه فى الأسواق .

تم تحرير المحضر رقم 83 جنح العاشر من رمضان لسنة 2017، وتولت النيابة العامة متابعة التحقيقات.

وأكدت مديرية تموين الشرقية، أنها شنت عددا من الحملات، في ثلاثة مراكز، بدأت عملها بعد منتصف الليل، بمراكز مدينة الزقازيق وأبوحماد والحسينية، على مدار ثلاثة أيام، استهدفت أصحاب المخابز؛ للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والقرارات التموينية، وضبط المخالفين.

وذكر بيان أصدرته العلاقات العامة بديوان عام محافظة الشرقية، بأن الحمالات أسفرت عن تحرير 93 محضر مخالفة تموينية، ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية وبائعي اللحوم المخالفين.

وأشارت  فايزة عبد الرحمن، وكيل مديرية التموين، إلى استمرار هذه الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود؛ لضبط المخالفين، وبهدف التأكد من الاشتراطات الصحية للمنتجات المعروضة حفاظا على صحة المواطنين.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة