اقتصاد

نديم إلياس: إنشاء المجلس التصديري للطباعة يخدم صادرات مصر ويوحد الجهود

19-12-2017 | 18:11

نديم إلياس خلال الاجتماع الاول للمجلس التصديري

عبد الفتاح حجاب

أكد نديم إلياس رئيس المجلس التصديري لصناعة الطباعة والتغليف، أن قرار وزير التجارة والصناعة بتأسيس بالمجلس جاء في وقت غاية في الأهمية، خصوصا بعد أن أدت القرارات المالية والاقتصادية التي اتخذت منذ قرار تعويم الجنيه المصري إلى إتاحة الفرصة لجعل منتجاتنا أكثر تنافسيةً في الأسواق العالمية.


وأوضح "إلياس" خلال الاجتماع الأول للمجلس التصديري أنه على مدارعدة دورات حاولت غرفة الطباعة والتغليف الاتفاق مع وزارة الصناعة على تأسيس هذا المجلس لما يمثله من فرصة لزيادة صادرات القطاع بشكل كبير، خاصة أن صناعة الطباعة والتغليف والورق تمثل العنصر الحاكم في كل الصناعات.

وتابع: يلقبونها بـ"ملكة كل الصناعات" لما تمثله من أهمية لكثير من الصناعات مثل الصناعات الدوائية، والغذائية، ومستحضرات التجميل، والأدوات المكتبية، حيث يعد شكل العبوات ومتانتها عنصرًا رئيسيًا في تسويق المنتجات وحمايتها من التلف.

وأشار إلى أن صناعة طباعة الكتب والمجلات تمثل فرصة تصديرية لأوروبا وإفريقيا وأمريكا وغيرها من القارات، وتقوم عدد كبير من المصانع وشركات الطباعة المصرية بالتصدير إلى أنحاء العالم ولكن هذه الشركات تعمل في جزر منعزلة، الشيء الذي لا يعطي لهذه الصناعة وزنها الحقيقي، مؤكدا أن إنشاء المجلس سيوحد تلك الجهود.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة