اقتصاد

"المصرية المغربية لرجال الأعمال" : توقيع بروتوكولات لتعزيز التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات بين البلدين

19-12-2017 | 17:45

التبادل التجاري

شيماء الشافعى

أعلن محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، أنه تم الاتفاق مع منظمات الأعمال المغربية على توقيع بروتوكولات تعاون تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر والمملكة المغربية .


وقال حسنى، في ختام زيارة الوفد المصري الى المملكة المغربية، إن الوفد عقد لقاءات ثنائية مع كل من اتحاد المقاولات المغربي في مدينة كازابلانكا بالإضافة إلى غرفة التجارة والصناعة وغرفة تجارة الرباط .

وأكد أن الجمعية عقدت مباحثات مع المسئولين في البنك التجاري للتعاون بين الجانبين المصري والمغربي ، وتمويل الصادرات إلى إفريقيا.

كما التقى الوفد المصري بسفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، والذى أكد دعم الدبلوماسية المصرية لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب للوصول بها إلى مستوي يلائم العلاقات الراسخة والتاريخية التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وحول فرص المنتجات المصرية في المغرب، قال حسنى، إن مواد البناء والأجهزة المنزلية والكهربائية والرخام من أهم السلع والمنتجات المصرية التي لها فرص كبيرة في الصادرات، مشيرا إلى أن الجانب المغربي مهتم للغاية بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين في ظل الإرادة القوية لدي المسئولين لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الكبيرين.

وقال سفير مصر بالمملكة المغربية، إن الفرص كبيرة للتعاون بين رجال الأعمال في البلدين من خلال توظيف علاقتهما المتميزة بالدول الإفريقية والاستفادة من مزاياهما الاقتصادية واللوجستية المتمثلة في مينائي قناة السويس بمصر وطنجة بالمغرب، داعيا إلى التكامل المصري المغربي للدول الإفريقية بحيث تصبح مصر بوابة المغرب لاسواق دول شرق إفريقيا ويصبح المغرب بوابة مصر للدخول إلى أسواق دول غرب افريقيا.

من جانبه أكد المستشار أحمد شوقي، رئيس المكتب التجاري المصري بالرباط،  أهمية اللقاءات التي تمت بين وفد الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال وبين ممثلي منظمات الأعمال في المغرب والتي تمت مع كل من المركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء ومسئولى تطوير الأعمال بالبنك التجاري المغربي، وبنك بالإضافة إلى ممثلي الإتحاد العام لمقاولات المغرب .

كما تم عقد لقاءات مع رئيس وقيادات غرفة الصناعة ، والتجارة بالرباط ومع الوكالة الوطنية للاستثمار في المغرب.

وضم وفد مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال محمد عادل حسني رئيس المجلس وعبد الهادي بعلبكي نائب رئيس الجمعية واللواء إسماعيل عبد العزيز الأمين العام للجمعية ومحمد عبد المقصود أمين الصندوق والمهندس أسامة جنيدي وكريم هيكل عضو مجلس الإدارة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة