أخبار

مشادة بلجنة الشئون الإفريقية تنتهي بانسحاب النائب

17-12-2017 | 19:37

مجلس النواب

سامح لاشين

شهد اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، مشادة بين النائب هشام مجدى، عضو اللجنة وأحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، ترتب عليها انسحاب "مجدى" من الاجتماع قائلًا: "أعتذر عن عضويتى فى اللجنة".

وعلق السيد فليفل رئيس اللجنة قائلًا: "اللجنة هتمشى حتى لو مفيهاش غيرى، إما أن تستمر معنا أو تعلن انسحابك"، فخرج مجدى من القاعة قائلًا: "أنسحب واللجنة مش هتقف على هشام أو غيره".


وكان "مجدى" قد اعترض فى بداية اجتماع اللجنة المخصص للاستماع إلى رؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام حول التعامل مع إفريقيا، على قيام "قمحة" بمداخلة "عقب انتهاء كلمته ورد أحد رؤساء التحرير عليه، ومناقشته فى وجهة نظره.

وقال "مجدى" منفعلًا: إن اللجنة تستمع لكل شخص وتعطيه الكلمة والأمر لن يتول إلى مداخلات ومناقشات جانبية، وهو ما أثار استياء الضيوف".

و فى نهاية الاجتماع قال قمحة معلقًا على عضو اللجنة: "أعرتض على طريقة احتجاج هشام مجدى، وإلقائه القلم فى وجهى". و رد "مجدى": "أنا حر أنا نائب واعترض بطريقتى".


وتدخل رئيس اللجنة لتهدئة الخلاف قائلًا: "احنا جايين عشان بلدنا غرقانة ومحتاجة لينا وأعتذر للجميع عما حدث"،  واعترض "مجدى": "لا تعتذر أنا تحدثت فى نقطة نظام عن حديث تحول إلى حوار جانبى".

وأضاف "فليفل": "الأمور بسيطة و مطلوب التركيز فى الهدف".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة