مدارس وجامعات

وزير التعليم العالي: سأكون همزة الوصل بين الاتحادات الطلابية والحكومة بمجلس الوزراء

16-12-2017 | 15:54

الدكتور خالد عبد الغفار

محمود سعد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الانتخابات الطلابية بالجامعات، للعام الجامعي الحالي 2017 -2018، مرت دون أي أزمات، أو ما يعكر صفوها، مضيفا  أن الانتخابات الطلابية، أجريت وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم العالي.

وقال الوزير، في تصريحات له على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بجامعة القاهرة، إن الانتخابات تمت بشكل كبير من الانضباط والالتزام، مشيرا إلى أنه راهن على الطلاب في الاستحقاق الطلابي.

وعن عزوف الطلاب على الانتخابات الطلابية، قال عبدالغفار، إنه كان من المتوقع ذلك لتوقف الانتخابات الطلابية لسنوات فى الجامعات، وسيطرة اتجاهات دينية وسياسية عليها، مبينا أنه لأول مرة تعود الاتحادات الطلابية في الجامعات بعد سنوات.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الطلاب سيكون لهم أصوات ومواقف ويمثلون الفئات الدراسية، مع ومناقشة مسائل تخص الطلاب، في الحياة الطلابية والاجتماعات والنواحي الإنسانية والرياضة والفنية، والمتعلقة بالتعليم والدراسات العليا.

كما أكد الوزير، أنه سيكون همزة الوصل بين الطلاب والحكومة، لتوصيل رأي الطلاب للحكومة، موضحا أنه يحدث هذا لأول مرة، مع توفير كل الدعم للطلاب والتنبيه على رؤساء الجامعات بالاجتماع مع الاتحادات الطلابية والاستماع لهم.

ولفت إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد اجتماعا مع الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات، والاستماع لهم، ووضع آلية للتنسيق بين الاتحادات والوزارة خلال الفترة المقبلة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة