اقتصاد

اجتماع المصدرين المصريين وشباب الأعمال بنائب رئيس ساحل العاج لتعزيز التبادل التجاري

10-12-2017 | 19:57

جانب من اللقاء

سلمى الوردجي

اجتمع خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين "أكسبو لينك"، وحسام فريد، وكيل المجلس التصديري للسلع الهندسية، وعضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، وعمر صبور، رئيس جمعية شباب الأعمال السابق، مع نائب رئيس جمهورية ساحل العاج، على هامش مؤتمر الاستثمار الإفريقي بمدينة شرم الشيخ.


وبحضور غادة درويش، نائب الرئيس الأسبق لجمعية شباب الأعمال، وأحمد فندي، النائب رئيس جمعية شباب الأعمال، وشريف عبدالمطلب، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال.

من جانبه، قال خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين، في بيان للجمعية صباح اليوم، إن الاجتماع تطرق لعدد من الملفات، بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لزيارة ساحل العاج مطلع يناير المقبل، للعمل على تحديد الفرص المتاحة بالقطاعات التي تم الاتفاق على تعزيز التعاون بها، وهي "الزراعة، والتصنيع الزراعي، والطاقة، والصحة، والاستزراع السمكي، والحيواني، والتشييد، والبناء، والبتروكمياويات، ومياه الشرب، والصرف الصحي".

ومن ناحية أخرى، قال حسام فريد، وكيل المجلس التصديري للسلع الهندسية، وعضو مجلس إدارة المصدريين المصريين، أن زيارة يناير سيتبعها زيارة لنائب رئيس جمهورية ساحل العاج، في فبراير المقبل، من خلال دعوة لجمعية المصدرين المصريين "إكسبو لينك"، للتعرف على مقترحات الجانب المصري في الآليات الأفضل لتعزيز سبل التعاون.

وأضاف، أن البعثة التي ستنطلق مطلع يناير المقبل ضرورية، بهدف تعظيم دور البعثات التجارية، التي تقوم بها "أكسبو لينك"، والمقرر إقامتها منتصف شهر مارس المقبل، والتي سيحضرها مجموعة كبيرة من رجال الأعمال.

وأكد، أنه يجري تجهيز وفد مصري كبير من رجال الأعمال، للمشاركة في مؤتمر "إفريقيا سيو فورن"، والمقرر انطلاقه في نفس الشهر في مدينة أبيدجان.

ومن جانبه، قال أحمد فندي، نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن "شباب الأعمال"، سعيدة بالمشاركة في الفعاليات التي تفتح مجالات مختلفة للأعضاء الراغبين في فتح الأسواق التصديرية الجديدة، والباحثين عن الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء.

حيث تمثل إفريقيا المستقبل، لما تمتلكه القارة من فرص عظيمة للنمو غير مسبوقة في أي قارة أخرى، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكاتفًا بين جميع الجهات والأطراف المختلفة، لتحقيق ارتفاع كبير في حجم الصادرات المصرية، يرتقي إلى قدرة وطموح الصناعة المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة