Close ad

رئيس صندوق التنمية الثقافية: ندرس إقامة معرض دولي لإنتاج ملتقى الأقصر للتصوير

10-12-2017 | 19:09
رئيس صندوق التنمية الثقافية ندرس إقامة معرض دولي لإنتاج ملتقى الأقصر للتصويرملتقى الأقصر الدولي للتصوير
مصطفى طاهر

قال د.فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": إن ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، الذي قام بافتتاح فعالياته اليوم، يشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين والعرب، بالإضافة إلى مجموعة الشباب الفائزين في صالون الشباب.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس صندوق التنمية الثقافية: إن الملتقى يشهد تواجد طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر، حتى يكتسبوا الخبرة، ويتحقق لديهم الاحتكاك المباشر مع فنانين من دول مختلفة في العالم.

وكشف عبد الوهاب أن إنتاج ملتقى التصوير بالأقصر خلال الأعوام السابقة، أنتج لدينا أكثر من 600 لوحة، لمجموعة من كبار الفنانين المصريين، ومن جميع أنحاء العالم، وهو ما جعل إدارة صندوق التنمية الثقافية تدرس حاليا إقامة معرض شامل قريبا، يضم كل هذا الإنتاج للملتقى طوال 10 سنوات.

وأكد رئيس صندوق التنمية أنه يستهدف أن يقام المعرض في أكثر من موقع داخل مصر، بالإضافة إلى أنه يدرس حاليا إمكان الإنتقال بالمعرض خارج مصر، في جولة دولية، تستهدف الترويج لهذا المحتوى، ولمدينة الأقصر الخالدة التي تعبر أكبر متحف مفتوح في العالم.

وأشار د.فتحي عبد الوهاب إلى أنه من أبرز الأنشطة القادمة لصندوق التنمية خلال الفترة المقبلة، إقامة دورات للحرف اليدوية، في الفسطاط، ستبدأ في إجازة منتصف العام بأسعار رمزية، وتمنى أن تشهد مشاركة واسعة.

الجدير بالذكر أن عدد الفنانين المشاركين بالدورة العاشرة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير، يبلغ 25 فنانًا، منهم عشرة فنانين أجانب من دول رومانيا، إثيوبيا، ليتوانيا، صربيا، نيبال، أذربيجان، نيجيريا، روسيا، وفنانان من إيطاليا، كما يشارك خمسة فنانين عرب من (الأردن، لبنان، السودان، والعراق)، بالإضافى إلى 10 فنانين من مصر.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة