المحافظات

5 آلاف قبطى ومسلم بسوهاج يشيعون جنازة قتيل العمرانية

25-11-2010 | 18:30

سوهاج- صباح عطية
وسط حراسة أمنية مشددة، شيع أكثر من 5 آلاف مسلم ومسيحي بقرية الحرجة والقرعان بمركز البلينا بسوهاج، المواطن جاد شاكر، لدفنه بمقابر العائلة، بعد أن قتل في الاشتباكات، التى وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين من الأقباط، بالعمرانية- محافظة الجيزةأمس.

وجدد المشاركون من الأقباط، في أثناء تشييع الجنازة استياءهم وغضبهم من أجهزة الأمن، بعد أن قذفوا الأقباط بالقنابل المسيلة للدموعن، بينما رفض بعضهم قيام الشباب بقذف رجال الشرطة بالحجارة. وقد قامت أجهزة الأمن بسوهاج، بتكثيف الحراسة على الكنائس والأديرة، ومنع التجمعات أمامها.
من ناحية أخرى قام وفد من المنطقة الأزهرية والأوقاف، بتقديم واجب العزاء بمطرانية البلينا، مؤكدين أن المواطن السوهاجى على قلب رجل واحد فى السراء والضراء، مطالبين بالتصدى لكل طوائف العنف، واللجوء للعقل والمنطق فى إدارة الأزمات، التى تمس أفراد الوطن الواحد.
وقال اللواء محسن النعمانى، محافظ سوهاج، إن المواطن السوهاجى على وعى تام، بدليل وقوف الإخوة المسلمين، بجانب منير فخرى عبد النور، مرشح حزب الوفد بدائرة مركز جرجا، وكذلك اللواء سليمان صبحى سليمان، المرشح بالدائرة السادسة مركز المراغة، مشيرا إلى أن مرشح الوفد سيقيم حفلا دينيا، يحييه الدكتور أحمد نعينع بجرجا مساء يوم الجمعة،وكذلك قيام صبحى سليمان بتوزيع أكشاك مزودة بكل المرافق للمسلمين والمسيحيين، بمركز المراغة، مما يؤكد أن هناك محبة بين المسلمين والمسيحيين على أرض المحافظة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة