Close ad

السفير الفلسطيني بالقاهرة لـ"بوابة الأهرام": واشنطن أغلقت الباب أمام أي تسوية.. والتداعيات ستكون خطيرة

6-12-2017 | 20:19
السفير الفلسطيني بالقاهرة لـبوابة الأهرام واشنطن أغلقت الباب أمام أي تسوية والتداعيات ستكون خطيرةدياب نمر اللوح
سعيد قدري

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب نمر اللوح إن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قضية القدس يعتبر خرقًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف والقرارات ذات الصلة بالقدس، كما أنه يعتبر تجاوزًا لكل الأعراف والمواثيق التي تتعامل مع القدس باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.

موضوعات مقترحة

وأضاف السفير الفلسطيني لـ"بوابة الأهرام": إن هذا الخروج عن الإطار الدولي والقانوني من شأنه أن يضع المنطقة كلها في حالة اضطراب وسيكون له تداعيات خطيرة على المستوى الدولي والإقليمي.

وتابع: إن الموقف الفلسطيني جزء من الموقف العربي وأن أي إجراء من جانب السلطة الفلسطينية سيكون في إطار الموقف العربي لأنه من صميم المسئولية العربية المشتركة ، مشيرًا إلى طلب الأردن وفلسطين عقد اجتماعًا طارئًا لجامعة الدول العربية يوم السبت القادم لبحث تداعيات الموقف، وتحديد ملامح التحرك العربي ضد هذه الخطوة الخطيرة، التي تعتبر تحد سافر لإرادة الأمة العربية.

وينتظر العالم العربي خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نقل السفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب للقدس، وهي الخطوة التي اعتبرتها الأوساط السياسية في سياق الاستفزاز الأمريكي، كما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن أنه سيلقى خطابا الليلة للرد على القرار الأمريكي .

السفير الفلسطيني بالقاهرة أكد أن الرئيس الفلسطيني أبومازن يقود خلية أزمة لمتابعة التطورات أولا بأول، مستندًا إلى الحقوق الشرعية والتاريخية للشعب الفلسطيني القائم على أن القدس عاصمة لدولة فلسطين، وأنه لا تسوية سياسية بدون القدس، ولا يمكن قبول دولة فلسطينية كاملة السيادة بدون القدس عاصمة لها.

واعتبر السفير الفلسطيني بالقاهرة أن واشنطن بهذا التصرف تخرج نفسها من موقع الوسيط النزيه، وتغلق الباب أمام أي تسوية ممكنة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة