ثقافة وفنون

التجريب وميراث الحضارة في معرض استعادي للتشكيلي عبد المنعم معوض | صور

4-12-2017 | 12:20

معرض استعادي للتشكيلي عبد المنعم معوض

ياسر بهيج

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا استعاديًّا لأعمال الفنان د.عبدالمنعم معوض ، غدًا الثلاثاء 5 ديسمبر، في السابعة مساءً، بحضور الفنان طارق الكومي مدير متحف محمود مختار، ولفيف من الفنانين.


يأتي المعرض في إطار احتفاء الفنان بعيد ميلاده الـ70، ليقدم لجمهوره مجموعة منتخبة من أهم أعماله، التي تعكس مراحل تطور تجربته الفنية المُمتده لنصف قرن وأهم ما شهدته من محطات وتحولات، وهو عرض فني كبير سبق عرضه بمكتبة الإسكندرية وحظي بمتابعة واهتمام واسع من قبل الفنانين وجمهور ومُحبي الفن التشكيلي.

يُشارك قطاع الفنون التشكيلية في احتفاء معوض بمرور قرابة نصف قرن على تجربته الفنية، وهي مناسبة جديرة بتقديم الشكر للفنان على مثابرته وإخلاصه لفنه ولتجربته، التي شهدت منذ بدايتها في أوائل السبعينيات بالقرن الماضي وحتى الآن العديد من المحطات التي دلت على وعيٍ تام بأهمية التجريب، والبحث عن شخصية فنية خاصة وهو أمر ليس باليسير.

ويقول الدكتور سرور: بالولوج إلى شخصية الفنان عبدالمنعم معوض نجد أبرز ما يميزها هو شغفه بميراثه الحضاري الذي وجد به معينا خصبا وثريا يمكن النهل منه كلما أراد، بالإضافة إلى موروثه الثقافي المتنوع، وقد تعامل مع هذا كله بحرفية وذكاء وخصوصية جعلت من أعماله عنواناً ذا أبعاد تعبيرية خاصة تتنوع مع كل مرحلة من مشواره الفني بأسلوب وتقنية تثير في المُتلقي الحافز للتحاور معها ومع مضمونها وموضوعها بشكل راقٍ وشيق.
يستمر عرض الأعمال حتى 12 ديسمبر الجاري بقاعتي نهضة مصر وإيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.


.


.


.


.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة