نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، قافلة مائية بقرية كفر النجباء التابعة لمركز أجا، لحل مشكلات القرية التي تخص مياه الشرب والصرف الصحي، والمحاسبة، والتي من المقرر استمرارها على مدار يومان، تحت رعاية المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس الإدارة.
موضوعات مقترحة
وقال بيان صادر عن الشركة، إن قيادات الشركة حرصت على التواجد خلال القافلة لمتابعة العمل والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر، وعلى رأسهم كلًا من مدير المعامل والجودة بالشركة، ومدير منطقة أجا، ومدير معمل مياه محطة أجا، والفريق الخاص بالمعامل، ورؤساء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة أجا، ومدير مركز خدمة العملاء بأجا، ومسئول السلامة والصحة المهنية بأجا، وممثل القطاع التجاري بأجا، ومدير الإيرادات، ومروان محمد مصطفى، مسئول التوعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ للإشراف على أعمال القافلة.
بدأت القافلة بمدرسة كفر النجباء الإعدادية المشتركة، والتي خصصت الإذاعة المدرسية بطابور الصباح للتوعية بأهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه، كما حرصت الشركة على تعريف الطلاب بخدمات الشركة المختلفة مثل الشكاوى عبر الخط الساخن 125، وخدمة تطهير الخزانات، وردد الطلاب قسم المياه الموحد على مستوى الجمهورية، وفي الختام أقيمت مسابقة للطلاب وحصل الفائزين على هدايا عينية.
وأعقب ذلك مرور على المنازل لتوعية أهالي القرية بضرورة ترشيد المياه، وتعريفهم بأنشطة القافلة خلال اليومان، كما مر فريق من معامل الشركة على منازل القرية لأخذ عينات عشوائية للمياه وتحليلها في الحال، وكانت جميعها مطابقة للمواصفات القياسية، وتم تطهير الخزانات الموجودة بمسجد القرية، ومدرسة كفر النجباء الإعدادية المشتركة مجانًا، وغسيل شبكة مياه الشرب بالقرية لتطهيرها بشكل كامل.
واختتمت فعاليات اليوم الأول بإقامة لقاء توعوي بمقر القافلة في مركز شباب القرية، والذي حضره أهالي القرية من مختلف الأعمار، وتم الرد على شكاوى المواطنين واستفساراتهم، وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.
ومن المقرر أن تقدم الشركة غدًا عدد من لقاءات التوعية الجماهيرية والأنشطة المدرسية خلال اليوم الثاني للقافلة؛ للوصول لأكبر عدد من المواطنين من مختلف الشرائح والفئات العمرية. وستستمر في تلقي الشكاوى من المواطنين بالقرية لحل مشكلاتهم بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.
القافلة
القافلة .