حـوادث

صديق أسرة "ضابط الواحات": سفر الحايس إلى سويسرا لاستكمال العلاج.. ويحتاج تدخلًا جراحيًا

3-12-2017 | 15:30

النقيب محمد الحايس

مصطفى زكي

قال عاطف حسب الله، صديق أسرة النقيب محمد الحايس، الذي تم تخليصه من قبضة الإرهابيين في طريق الواحات بالصحراء الغربية، إن "الحايس" توجه اليوم الأحد، إلى سويسرا؛ لاستكمال رحلة علاجه.


وأضاف "حسب الله" في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، أنه يرافق محمد الحايس في رحلته العلاجية للخارج، والده علاء الحايس فقط.

وأشار إلى أن الحالة الصحية منذ الإعلان عن تخليص "الحايس" من الإرهابيين 31 أكتوبر الماضي، جيدة بشكل كبير، وأنه أجرى داخل مستشفى الجلاء العسكري 4 عمليات جراحية في اليد والقدم لكن تواجهه مشكلة في "الركبة اليمنى".

وأوضح "حسب الله" أنه سيتولى متابعة حالة "الحايس" الصحية في سويسرا متخصصة في جراحات "الرُكبة".

وعن عدد العمليات المفترض إجراؤها في "الركبة اليمنى" للنقيب الحايس رد قائلا: "محتاج عمليات كتير".

وأكد أن رحلة "الحايس" العلاجية في سويسرا مفتوحة وغير محددة بالعودة في وقت ما، مشددًا أن هناك سرية تامة حول اسم المستشفى الذي سيتابع الحالة الصحية للحايس لدواعٍ أمنية.

وأعلنت القوات المسلحة - في بيان رسمي - مساء 31 أكتوبر، أنه "فى إطار العملية الناجحة التي قامت بها قوات الجيش والشرطة التى أسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات، تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى العناصر الارهابية".

وأوضح بيان القوات المسلحة، أن "النقيب الحايس وصل - بسلامة الله - إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقلة إلى أحد المستشفيات العسكرية لتلقيه الرعاية الطبية اللازمة".

وفي صباح اليوم التالي (الأول من نوفمبر)، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمستشفى الجلاء العسكري للاطمئنان على الحالة الصحية للنقيب الحايس.

وكشف علاء الحايس والد الضابط البطل، في تصريحات إعلامية سابقة له أن الرئيس السيسي شدد لابنه خلال الزيارة أن "مصر مبتنساش ولادها".

وأوضح أن "ابنه تحمل إصابات فى يده وقدمه لمدة 13 يوما، والقوات المسلحة والشرطة لم يقصروا مع ابنه"، مشيرا إلى أن الضربة الجوية للقوات المسلحة بالصحراء الغربية تؤكد قوة الجيش المصرى وقوات الشرطة على دحر الإرهاب.

ووجه والد النقيب البطل رسالة للشعب المصرى قائلًا: "اقفوا جنب بعض وحبوا بعض لأننا فى خطر ونبطل شائعات"، ووجه رسالة للرئيس السيسى مفادها: "ربنا يقدرك يا ريس.. ويقدر الجيش على التحديات اللى عندهم ".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة