ثقافة وفنون

بحضور آدم حنين.. "النمنم" يفتتح معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة "أفق" |صور

29-11-2017 | 13:52

معرض الفنان إيهاب شاكر

ياسر بهيج

افتتح حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا للفنان إيهاب شاكر، بقاعة "أفق" بمتحف محمود خليل، وذلك مساء أمس الثلاثاء، بحضور عدد من التشكيليين والنقاد، من بينهم النحات آدم حنين والفنان إيهاب اللبان، مدير القاعة وغيرهما.


وقال وزير الثقافة، إن المعرض "يضم مجموعة قيمة من اللوحات"، موجهًا التحية لشاكر "الذي قام بتأجيل افتتاح المعرض بسبب حالة الحداد التي عاشتها الدولة حدادًا على أرواح شهداء مصر بالعريش".

الفنان إيهاب شاكر مواليد أغسطس 1933، تتلمذ في طفولته على يد الفنان الإيطالي كارلومينوني ثم التحق بمدرسة ليوناردو دافنشي.

حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم تصوير عام 1957، وبدأ العمل في الصحافة عام ١٩٥٣ بجريدة الجمهورية، وبدأ يرسم الكاريكاتير اليومي لأول مرة بالتعاون مع مأمون الشناوي من سنة ١٩٥٤ – 1957، وانضم لأسرة روز اليوسف ١٩٦٠، له معارض شخصية بمصر والخارج والعديد من المشاركات بمعارض جماعية، ومثل مصر في العديد من الفعاليات الفنية الدولية المتخصصة في فنون الطفل، ونال العديد من الجوائز، من بينها: جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن الكتابة لكتاب "الملك بير" ٢٠٠٥، تكريمه من الدولة على رسومه الصحفية عبر مشواره الصحفي ٢٠٠٤، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة "رقصة الهوى" بالمهرجان القومي للسينما المصرية ١٩٩٦.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة