ثقافة وفنون

مكتبة الإسكندرية تفتتح المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب |صور

27-11-2017 | 15:35
مكتبة الإسكندرية تفتتح المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب |صورالمؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب
الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، افتتاح المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب بعنوان "تخطي حواجز الاختلاف من خلال وسائل الإعلام والرياضة"، الذي تنظمه المكتبة في إطار برنامجها لتنمية وتمكين الشباب، ويشارك فيه عدد من الشباب والإعلاميين والصحفيين ورموز الرياضة من مختلف الدول.


ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز واستدامة الفهم والحوار داخل الثقافات المختلفة، في إطار حماية وتنوع أشكال التعبير الثقافي مع التركيز بشكل خاص على وسائل الإعلام والرياضة.

افتتح المؤتمر، كل من الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وأتسوكو فوروكاوا، مسئول الحماية بمفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين، مكتب الإسكندرية.

من جانبه، أكد المحافظ، أهمية المؤتمر الذي يركز على تنمية وتمكين الشباب، مؤكدًا ثقته في الشباب المصري الذي سيحمل لواء التغيير والتقدم في مصر.

وشدد "سلطان" على دور الإعلام في بناء المجتمعات وتخطي حواجز الاختلاف بين الشباب، وحثهم على عدم الالتفاف للإعلام المحرض.

وقال الدكتور شريف رياض، إن هذا المؤتمر يركز على سبل تخطي حواجز الاختلاف بين الشباب من خلال وسائل الإعلام والرياضة، واستخدام التراث الثقافي للدول المشاركة لدعم الحوار وتعزيز فكرة قبول الآخر، في إطار برنامج مكتبة الإسكندرية لتنمية وتمكين الشباب.

وأكد أن الرياضة والإعلام من أهم أدوات تعزيز التسامح والتعايش السلمي، ويمكن من خلالهما خلق مساحات للحوار بين الشباب المنتمين لدول مختلفة، مضيفًا أنه سيتم افتتاح بطولة الإسكندرية الدولية الرابعة لكرة القدم للإعلاميين على هامش المؤتمر، والتي ستقام في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر 2017 بنادي الإسكندرية الرياضي.

كما رحب "رياض"، بضيوف البطولة المشاركين  من أوكرانيا وجورجيا والمملكة العربية السعودية وسوريا، معربًا عن أمله في أن يخلق المؤتمر مساحات للحوار بين الشباب المنتمين للثقافات المختلفة، وبناء الثقة ومواجهة التطرف الناجم عن التفسيرات المشوهة للثقافة.


..

..

..
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة