Close ad

"البحث العلمي": تدشين المكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في مصر| صور

27-11-2017 | 15:22
البحث العلمي تدشين المكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في مصر| صورالدكتور محمود صقر
محمود سعد

احتفلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب (AGYA) بمرور 10 سنوات على العام المصرى الألمانى للعلوم، حيث قام الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى بتسليم مفتاح المكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم بمقر أكاديمية البحث العلمى وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة من الأكاديميتين في يوليو 2017 ببرلين.

وفي بداية الحفل الرئيسي للذكرى السنوية العاشرة للعام المصري الألماني للعلوم والتكنولوجيا في القاهرة، وقف الحضور دقيقة حدادًا علي أرواح شهداء حادث مسجد الروضة.

وفي كلمته  أشار الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى الفرص الكبيرة لتعميق الحوار العلمي بين مصر وألمانيا والتعاون الوثيق مع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب من خلال المكتب الإقليمي الجديد، مشددا على تكثيف التعاون البحثي بين مصر وألمانيا وعلى وجه الخصوص والعمل على تعزيز التبادل البحثي بين الباحثين المصريين والألمان في وقت مبكر من حياتهم المهنية.

وأكدت البروفيسور فيرينا ليبر، الباحث الرئيسي وأمين المتحف المصري ببرلين والباحث الرئيسي للأكاديمية العربية الألمانية لشباب العلماء، الثقة المتبادلة مع أكاديمية البحث العلمي في مصر وتعزيز العلاقات العلمية المصرية الألمانية ودعم المشاريع البحثية المبتكرة المشتركة".

وعقدت الأكاديميتان ورشة عمل مشتركة، بحضور أعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم والأكاديمية العربية الألمانية لشباب العلماء وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واتفق المشاركون على خارطة طريق لتكثيف التعاون البحثي في المستقبل من خلال المكتب الإقليمي لمواجهة التحديات المشتركة، وتم الاتفاق على عقد مؤتمر مشترك متعدد التخصصات بشأن الاتصال العلمي بعنوان: "العلم للجميع" في العام القادم بالاقتران مع الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي في القاهرة.





كلمات البحث