عالم

بوتين: توريد الأسلحة الروسية إلى 59 بلدا.. والحجوزات لا تتقلص

23-11-2017 | 20:58

بوتين

د ب أ

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه يتم توريد الأسلحة الروسية إلى 59 بلدا، والاتصالات بشأن التعاون قائمة مع 80 دولة، وسلة الحجوزات لا تتقلص.


وقال بوتين، خلال الجلسة الأخيرة لسلسلة لقاءات لبحث الشئون العسكرية "في عام، 2017 وُردت الأسلحة الروسية إلى 59 بلدا، ولدينا اتصالات مستقرة في مجال التعاون العسكري التقني مع 80 دولة، ومن المهم جداً، سلة الحجوزات على المنتجات العسكرية الوطنية لا تتراجع"،بحسب وكالة سبوتنيك. وأشار بوتين، إلى أن هذا جاء نتيجة الدعم المالي والائتمان في الوقت المناسب لمؤسسات المجمع الصناعي العسكري والخطوات الأخرى من جانب الدولة.

وأكد الزعيم الروسي، على أن إمكانات المجمع الصناعي العسكري الروسي والتحسين المستمر للتسلح والمعدات، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا في الظروف القتالية، "يسمح لروسيا بالاحتفاظ بالمراكز القيادية بين مصدري المنتجات العسكرية في العالم وبشكل ديناميكي لتطوير التعاون العسكري- الفني مع الشركاء في الخارج ".

كان بوتين قد اعلان ، خلال اجتماع للجنة التعاون العسكري التقني ، في السابع من الشهر الجاري "إن مجموع الطلبات عبر خط التعاون العسكري التقني خلال الثلاثة أرباع الماضية من العام الجاري تجاوزت مستوى الـ 45 مليار دولار، وحسب الخطة يجب أن تبلغ قيمة الصادرات للعام الجاري نحو 3.15 مليار دولار".

وبحسب هذه الأرقام،حافظت روسيا على ترتيبيها في العالم كثاني أكبر مصدر للأسلحة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة