أخبار

"المهن التعليمية": وزير التعليم لم يفِ بوعوده تجاه مطالب المعلمين

21-11-2017 | 16:16

نقابة المهن التعليمية

محمد على

أكدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، أنها أرسلت خطابًا رسميًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، مفاده أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يفِ بأية وعود قطعها على نفسه، سواء عقب الجمعية العمومية للمعلمين في 9 سبتمبر الماضي أو خلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء ونقيب المعلمين، وذلك فيما يتعلق بمطالب المعلمين التي تقدمت بها النقابة أكثر من مرة.

وأشارت هيئة مكتب النقابة العامة إلى أنه تمت مخاطبة بنك الإسكان والتعمير لتوضيح المشكلات التي تعوق عملية صرف المعاشات والأمانات، موضحًا أنه تحدد الأربعاء 29 نوفمبر الجاري للقاء وفد من البنك مع أعضاء هيئة المكتب، لمناقشته في هذه المشكلات.

وأضافت هيئة المكتب أنه تمت الموافقة على عروض التمويل العقاري المقدمة من بنكي التنمية الصناعية والإسكان والتعمير، لتقديم قروض للمعلمين، وذلك عقب دراستها، لافتةً إلى أنه سيتم إرسال الشروط ونظام التمويل للنقابات الفرعية، ويمكن للزملاء المعلمين الاطلاع عليها بمقار النقابات الفرعية.

كما وافقت هيئة مكتب النقابة بشكل مبدئي على برنامج الرحلات المقدم من إدارة العلاقات العامة بالنقابة ، للزملاء المعلمين وكذلك العاملين بالنقابة العامة ، وسيتم إعلان البرنامج بالتفصيل عقب الانتهاء من تجهيزه.

ووافقت هيئة المكتب أيضًا على المذكرة المقدمة لاستيفاء العمالة اللازمة بعمارات المعلمين بميامي في الإسكندرية خلال فصل الصيف المقبل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة