أخبار

العصار: المنتجات الحربية هي النشاط الرئيسي للوزارة

20-11-2017 | 13:09
العصار المنتجات الحربية هي النشاط الرئيسي للوزارةالدكتور محمد العصار
مها سالم

استهل وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد العصار كلمته صباح اليوم الإثنين، خلال الاحتفال بالذكرى ٦٣ لعيد الإنتاج الحربي الذي يوافق إنتاج أول طلقة، بطلب الوقوف دقيقة ترحمًا علي شهداء الوطن، ونقل العصار تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة العاملين بالإنتاج الحربي، مؤكدًا أن الرئيس يطمئن شخصيًا بصفة دورية علي العاملين وينقل لهم تحية تقدير علي الجهد والإتقان في العمل.


وأكد العصار أن المنتجات الحربية هي النشاط الرئيسي للوزارة، لافتًا إلى أهمية ما يقوم به الإنتاج الحربي، من دعم منظومة القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر خاصة مع ما نلمسه من تحديات في المنطقة، تضع علي عاتقنا مسئولية إضافية، موضحًا أن الهدف الأكبر هو السعي لتحقيق منظومة دفاعية مصرية ١٠٠%.

وأكد أن أنشطة الوزارة بلغت زيادة ١٠ مليارات جنيه بزيادة ١٤٠% عن العام الماضي، وقال "نحن نستهدف ١٣مليارًا ونسعى لزيادته عن ذلك".

ونوه العصار إلي أن القرارات الاقتصادية كانت قرارات شجاعة وصائبة، خاصة تعويم العملة، وحاليًا سنبدأ جني ثمار الإصلاح بإقبال علي المنتجات المصرية، وعلينا أن نستثمر ذلك في تحسين المنتجات.

وأعلن أن هذا العام يشهد للمرة الأولي منذ ثمانية أعوام تجاوز الأرباح عن الخسائر، وهي بداية انطلاق لمنظومتنا الفريدة التي تتضمن خمسة محاور رئيسية .

وأشار العصار إلى أنه عرض علي الرئيس كفاءات العاملين بالإنتاج الحربي وأوصي بالاستفادة من قدراتهم ونتج عنها توقيع ٣٥ مذكرة تفاهم مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية لتكفل التعاون والاستفادة من الإمكانات الهائلة للوزارة والعاملين بها.

ولفت العصار إلى الاستعانة بالتكنولوجيا الجديدة مع الشركات الأجنبية وصلت إلى ٣٤ اتفاقية تعاون لدعم المعدات والتطوير الحربي والمدني، مشيرًا إلى تبني سياسة الشفافية في كافة مراحل الإنتاج في ٢٠ شركة.

وتمنى أن ينقل الحضور لـ34 ألفًا من العاملين بالشركات، أن يثقوا في المستقبل، متعهدًا بأن يفخر كل عامل بالإنتاج الحربي بموقع عمله.

وأكد أنه وجه للاستعانة بالشباب كمساعدين لرؤساء الشركات ليكونوا إضافة لذوي الخبرة، وشدد على أن اختيار أي من الأفراد لوظائف جديدة معياره الوحيد هو الكفاءة بعيدًا عن أي واسطة أو محسوبية.

ولفت إلى تبني مشروعات قومية كبري مثل مشروع الخلايا الشمسية والتعاون مع هيئة البحوث لتحويل البحوث إلى واقع مطبق، كما لفت إلى مبادرة الإنتاج الحربي مع وزارة التعليم العالي "أستاذ لكل مصنع" لربط العلم بالتصنيع ونقل التكنولوجيا الحقيقية.

واختتم بتقديم الشكر لكافة العاملين بالإنتاج الحربي، متمنيا مزيدا من النجاح لكافة الشركات والمصانع والهيئات التابعة للوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة