محافظات

محافظ القاهرة: تدريب عمال المطاعم على حسن معاملة "الزبائن" شرط تجديد الترخيص

16-11-2017 | 12:39

عاطف عبد الحميد

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أثنى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على تجربة تدريب العاملين بمطاعم و "كافيهات" شارعى الألفى وسراى الأزبكية بوسط البلد، واللذان تم تطويرهما ضمن مشروع "القاهرة الخديوية"، وتخصيصهما للمشاة فقط، مؤكدًا أن التجربة ستعمم، مع إقراره ضرورة حصول العاملين على دورات تدريبية لتجديد تراخيص المحلات والمطاعم والكافيهات، على غرار ما يحدث فى دولتى السعودية والإمارات.


وقال المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن تدريب العاملين فى محلات ومطاعم "الألفى"، كان مجانًا فى مركز التدريب بجراج الأوبرا التابع لمحافظة القاهرة، وتضمن التدريب حثهم على معاملة "الزبائن" بلباقة كما هو الحال فى دول عربية وأوروبية.

وأكد المحافظ، على أهمية التدريب لتحسين سلوكيات العاملين، لافتًا إلى أن أسلوبهم فى جذب الزبائن قبل التدريب لم يكن لائقًا بشارع سياحى كشارع "الألفى" ومنطقة وسط البلد.

وأضاف المحافظ، أن العاملين بعد حصولهم على شهادات اجتياز الدورات، ناشدوه بعمل دورات مماثلة لأصحاب المطاعم والكافيهات أنفسهم، لافتين إلى أنهم يجبروهم أحيانًا على "خطف الزبون" من الشارع، وهو أسلوب منفر للسائح فى منطقة وسط البلد.

كما أكد المحافظ، أنه سيتم أيضًا تدريب "السعاة"، بديوان عام المحافظة، لزيادة لباقتهم أثناء الزيارات الرسمية للمحافظة من قبل سفراء العالم، وحسن استقبالهم لهذه الوفود.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة