حـوادث

محكمة النقض تستضيف النائب العام بمحكمة استئناف باريس لبحث التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

15-11-2017 | 15:29

القاضي مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلي والقاضية "كاثرين شورينو"

أحمد الفص

التقى القاضي مجدي أبو العلا، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، صباح اليوم الأربعاء، وفدا قضائيا فرنسيا رفيع المستوى برئاسة القاضية "كاثرين شورينو"، النائب العام بمحكمة استئناف باريس؛ وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.


وشمل الحوار الذي عقد بمقر محكمة النقض بدار القضاء العالي الإجراءات التي تم اتخاذها في في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشأن منع الجريمة والأعمال التحضيرية الخاصة بهذا النوع من الجرائم وسبل مكافحتها.

واستعرض رئيس محكمة النقض خلال اللقاء الخطوات الفعالة التي اتخذتها مصر في شأن مكافحة الإرهاب، كما استعرض الإجراءات النظيرة بها في فرنسا، كما أشاد بالجهود المبذولة من جانب النيابة العامة المصرية وتعاونها المثمر مع الجهات القضائية الفرنسية في هذا الصدد.

وأشار القاضي مجدي أبو العلا إلى الدور الفعال الذي تقوم به محكمة النقض للفصل في قضايا الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تهدد سلامة الوطن بالداخل، كما وقف على التدابير الاحترازية التي يتم اتخاذها بدولة فرنسا في هذا الشأن وبحث سبل التعاون القضائي في مكافحة الإرهاب.

وأكد رئيس محكمة النقض في نهاية اللقاء على استمرارية تفعيل التعاون القضائي بين البلدين في هذا الشأن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة