ثقافة وفنون

"يوم للستات" أفضل أفلام إفريقيا في إيطاليا

12-11-2017 | 19:33

فيلم "يوم للستات"

محمد يوسف الشريف

يشارك فيلم المخرجة كاملة أبو ذكري، والنجمة المنتجة إلهام شاهين "يوم للستات"، ضمن النسخة الـ11 من عروض مهرجان عيون إفريقيا السينمائية، والذي يقام في مقاطعة بوردينوني بشمال إيطاليا حاليًا.

ويتم عرض الفيلم، يوم الثلاثاء، 14 نوفمبر المقبل، ضمن برنامج يختص بتقديم أفضل الأفلام التي تم إنتاجها في إفريقيا مؤخرًا، وبذلك يستمر فيلم "يوم للستات" في جولاته بالمشاركة بمعظم مهرجانات العالم علي مدار عام ونصف العام من إنتاجه.

وقبل عيون السينما الإفريقية، شارك الفيلم في الدورة الـ 31 من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا، الذي اختتم في 12 نوفمبر الحالي، ويأتي ذلك، بعد فوز الفيلم بأربع جوائز من 6 مهرجانات دولية، شارك بها خلال شهر أكتوبر 2017، وقد حصد "يوم للستات" جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، وجائزة أفضل موسيقى، والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما شارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي، بويروت السينمائي الدولي، ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن.

وتحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

وأبطال الفيلم يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب الأحداث، فهو من بطولة، وإنتاج إلهام شاهين، من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبدالفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة