أخبار

"حماية المستهلك" يحرر 11 محضرا ضد عدد من مراكز صيانة بسبب مخالفتها القانون

11-11-2017 | 11:24

عاطف يعقوب

أ ش أ

حرر أعضاء إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك ممن يحملون صفة الضبطية القضائية 11 محضرا مختلفا ضد بعض مراكز الصيانة بمناطق" السيدة زينب ،العجوزة ،مدينة نصر ،وحدائق القبة ،بسبب مخالفتها قانون حماية المستهلك .


وأشار عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم السبت، إلى أنه تم تحرير محضر ضد " الشركة المصرية لتركيب وصيانة الدش "، حيث تلقى الجهاز شكوى تضرر فيها الشاكي من قيام الشركة بالإضرار بالجهاز الخاص به وتحصيل مبلغ 1200 جنيه،وتم تسليم المحضر تمهيدا للعرض علي النيابة العامة.

وأضاف يعقوب أنه تم تحرير 6 محاضر أخري ضد مركز الوليد للصيانة ،حيث وردت العديد من الشكاوي إلى الجهاز تضرر فيها الشاكون من عدم قدرة المركز على اصلاح أجهزتهم الكهربائية (غسالة ،ديب فريزر،غسالة أطباق ،ثلاجة ) وباللجوء اليه وجدوا المماطلة في الحل ،وتم تسليم المحاضر لقسم جنح العجوزة للعرض علي النيابة العامة .

كما وردت الشكاوي إلى الجهاز ضد المركز تضرروا فيها من أن المركز المشكو في حقه قام بسحب (ثلاجه ،ديب فريزر ) لإصلاحها ولكنها لم تعمل بعد الاصلاح وعند اللجوء للمشكو في حقه وجدوا مماطلة في الحل ، فقام الجهاز بتوجيه حملة الي المركز المشكو في حقه وتم تحرير محاضر لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف يعقوب أنه تم تحرير محضر ضد المركز الامريكي الدولي "جنرال اليكتريك" (الوكالة الامريكية وستنجهاوس) ، تمهيدا للعرض على النيابة العامة حيث وردت شكوي من وجود عيب بثلاجة جنرال اليكتريك وباللجوء الي المركز المشكو في حقه ومحاولة الاصلاح مقابل 6850 جنيها وجدت مازال العيب قائما ووجدت مماطلة في حل الشكوي.

وأكد يعقوب أنه لا أحد فوق القانون وأن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بالقانون وبصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين وتشكل خطرا على صحته وسلامته من خلال الاحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق ،والمستهلك، ودرءا لتداعياتها الخطيرة.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وحمايتهم والحرص علي سلامتهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز في حالة وجود ما يستدعى ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG ،أوعن طريق التطبيق الالكتروني للهواتف الذكية من متجر Google Play.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة