ثقافة وفنون

27 إصدارًا جديدًا على ركن توقيع "الشارقة الدولي للكتاب"

5-11-2017 | 11:34

جانب من حفل توقيع بالشارقة

جمال نافع

استقبل القارئ العربي 27 إصدارًا جديدًا على ركن توقيع الكتب والإصدارات الجديدة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي حتى 11 نوفمبر الحالي في مركز إكسبو الشارقة، وتنوعت الإصدارات الموقعة بين الدواوين الشعرية، والروايات، والأبحاث، والدراسات الأكاديمية والتاريخية والمسرحية.

وتمثل الإصدارات المذكورة حصيلة يوم واحد فقط من أيام المعرض، حيث تزاحم الجمهور من رواد المعرض، ومحبي الكتب، والمهتمين بما يكتبه الشعراء والأدباء والكتاب على منصة ركن التوقيعات للحصول على نسخهم المجانية من المطبوعات الموقعة من مؤلفيها رغبة في القراءة، وتذكارًا مفضلاً يضعونه في مكتباتهم.

وتعتبر منصة ركن التوقيع إحدى أهم المرافق التي يوفرها معرض الشارقة الدولي للكتاب لإعطاء فرصة للجمهور في اللقاء مع كتّابهم المفضلين وجهاً لوجه، والاستماع إلى آرائهم، وتبادل وجهات النظر فيما يكتبونه، والسؤال عن الجديد، كما تعتبر فرصة مهمة للمؤلفين لمعرفة رأي الجمهور في كتاباتهم، والتعرف بشكل أقرب إلى اهتماماتهم والحصول على دعمهم وتشجيعهم لانتاج أعمال جديدة مستقبلاً.

وضمت قائمة المؤلفين الذين حفل بهم ركن التوقيعات كلًا من: الدكتورة خولة الملا (على صهوة جواد)، وسامي الطلاق الذي وقع روايته (مذكرات متسولة)، وآمنة عبيد الشامسي التي وقعت مجموعتها الشعرية (أمير قلبه ازرق)، وأياد جميل محفوظ الذي وقع دراسته التاريخية (بيوت الخفاء في حلب الشهباء خلال القرن العشرين).

على صعيد متصل وقع الدكتور شهاب غانم كتابين له ( 5 قصيدة عربية من القرن العشرين)، وهناء الدرويش التي وقعت (نار الغروب)، ود. منصور الشامسي (ممالك النخلة)، و (دعني مع الله)، فيما وقعت أمل الحارثي (حكايا النساء)، ونداء أبو الرب (دهاليز)، وصفية الشحي ( عيون الروح المفتوحة: القراءة كأن ترى)، وياسمين الغول ( الحياة حلوة)، وحمزة قناوي (الصمت والعيون).

في الإطار ذاته، وقع الدكتور بهجت الحديثي كتابه (مقتطفات من كلمات وحكم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي)، فيما وقع الدكتور سمير السامرائي كتابه (الاسس الطبية الحديثة)، وحوارء النداوي رواية (قسمت)، وأحمد الماجد (أصابع الياسمين ومسرحيات أخرى)، وإخلاص مصطفى التني (الفعاليات والأنشطة في العلاقات العامة).

ووقع طالب غلوم (فضاءات إنسان)، وخلود المعلا (اكتفي بالسحاب)، و Dr. R. Ddurgadoos كتابه The Indus Challenge، وفاديا دلا (أنا هنا بدوني)، ومخلص الصغير (المتعدد والمتفرد)، وناصر البكري (شئ ما يتسلل)، ومروة يوسف (حواء تستطيع)، والدكتور عمرو منير دهب (تباً للرواية)، واختتم الدكتور إياد عبد المجيد فعاليات ركن التواقيع برواية (السرد الإماراتي).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة