عرب

وصول وزراء بحكومة التوافق الفلسطينية إلى معبر رفح لبدء إجراءات تسلمه رسميًا | صور

1-11-2017 | 09:39
وصول وزراء بحكومة التوافق الفلسطينية إلى معبر رفح لبدء إجراءات تسلمه رسميًا | صور.
Advertisements
بوابة الأهرام

وصل عدد من وزراء حكومة التوافق الفلسطينية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس لتسلم العمل في معبر رفح، وفق تفاهمات جرت بين حركة حماس وفتح في القاهرة برعاية مصرية الشهر الماضي.


واتفقت حركتا فتح وحماس على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1/12/2017.

وقرر الطرفان الانتهاء من إجراءات استلام حكومة "الوفاق الوطني" لكافة معابر قطاع غزة، بما في ذلك تمكين أطقم السلطة الفلسطينية من إدارة تلك المعابر بشكل كامل، وذلك بحد أقصى يوم 1 /11/ 2017.

واتفقت الحركتان على توجه قيادات الأجهزة الأمنية الرسمية العاملة في الضفة إلى غزة لبحث سبل وآليات إعادة بناء الأجهزة الأمنية مع ذوي الاختصاص.

وتضمن الاتفاق عقد اجتماع بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2017 لتقييم ما تم إنجازه في القضايا التي تم الاتفاق عليها كافة، وعقد اجتماع يوم 14/11/2017، لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة بالقاهرة على اتفاقية "الوفاق الوطني الفلسطيني" في 4/5/2011، لبحث جميع بنود المصالحة الواردة في الاتفاق المذكور.






اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة