ثقافة وفنون

السفير الألماني بالقاهرة: هناك ضرورة لتعزيز التبادل الثقافي بين مصر وألمانيا

30-10-2017 | 18:20

يوليوس جيورج لوى

مصطفى طاهر

أكد السفير الألماني بالقاهرة "يوليوس جيورج لوى"، أهمية إقامة مهرجانات ثقافية لتعريف الشعب المصري، خاصة المقيمين فى الأقاليم بالدولة الألمانية، وأنشطتها في كل المجالات، وتبادل الثقافة بين البلدين على نطاق أوسع.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي، اليوم الإثنين، مع السفير الألماني بالقاهرة، بمقر الجامعة بشبين الكوم، في إطار فعاليات مهرجان الثقافة الألماني تحت شعار" ألمانيا في الدلتا ".

وقال السفير الألماني بالقاهرة: إن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، تعد من أكبر المؤسسات على الصعيد الدولي، وتقدم دعم لبرامج التبادل الدولي للدارسين والباحثين.

وأضاف "لوي": أن الهيئة تنشئ من خلال مشروعها "عناقيد الابتكار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" شبكات إقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتشجيع الابتكار في بعض القطاعات المحورية، مثل المياه والطاقة والصحة والتخطيط العمراني، وأن هناك سعيًا حاليا للتعاون مع جامعة المنوفية لإرسال باحثيها ومبتكريها لتشجيعهم وتنفيذ أفكارهم.

وأوضح السفير الألماني، أنه تم الاتفاق علي المضي قدما، في أخذ خطوات فعلية في طريق التبادل الطلابي، واتفاقيات التعاون والاتصال المباشر بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى، والمشاركة في مشروع تدريب خريجي أقسام الهندسة، والتواصل والتعاون في كل المجالات.

من جانبه قال رئيس جامعة المنوفية: إن الجامعة تسعى لعمل اتفاقيات تعاون مع الجامعات الألمانية، وبحث إمكان الاستفادة في مجالات الطب، والطاقة، والتبادل الطلابي، وإرسال البعثات العلمية، وتبادل الخبرات العلمية والعملية، مشيرًا إلى أنه استعرض مع السفير والوفد المرافق دور الجامعة في خدمة المجتمع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة