أخبار

وزير التنمية المحلية: مصر تواجه تحديات كبيرة ولابد من مساعدة القيادة السياسية

30-10-2017 | 12:21

هشام الشريف

أ ش أ

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن مصر تواجه تحديات كبيرة فى هذه المرحلة، لافتًا إلي أن المرحلة الحالية تتطلب من أبناءها الوقوف صفًا واحدًا للنهوض بها، ومساعدة القيادة السياسية للاستمرار للسير على الطريق الصحيح.


وقال الدكتور هشام الشريف، في كلمة ألقاها خلال فاعليات "مؤتمر الإعلان عن بدء اختبارات اختيار القيادات المحلية" إن الحكومة تسعى لتحقيق نقلة نوعية فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية بمختلف القرى والمدن والنجوع بمحافظات مصر،والإسراع بمشروعات التنمية من خلال عدة محاور أهمها الانتقال بالقرى من حالة الاكتفاء الذاتى إلى قرى مكتفية ثم منتجة ومصدرة وتخفيض معدل البطالة ، إضافة إلى تحقيق وإتاحة مليون فرصة عمل فى 4770 قرية خلال عام ونصف.

وشدد الشريف على أهمية وضرورة القضاء على الفقر وأن يعود الانضباط والالتزام للمجتمع المصرى، وإحداث نقلة نوعية فى المكان الذى يعيش فيه المصريون من خلال تخطيط عمرانى وتنسيق حضارى، ووقف الإهدار والنزيف بالإدارات المحلية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك تقييمًا شهريًا للقيادات المحلية بالمحافظات على كافة المستويات المحلية سواء مدينة أو مركز أو حي ويتم تكريم أول ثلاثة متميزين شهريًا بكل محافظة بناء على محاور التميز التى يتم تحديدها ويتم عرض حالات التميز على مجلسى الوزراء والمحافظين.

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، " إن القيادات المحلية هي أخطر جزء في المنظومة لأنها تتواصل بشكل مباشر مع المواطن، وهو العميل والهدف الذي نعمل من أجله"، مشيرا إلى أنه كان يجب وجود بداية، حيث إن البداية تمت بالفعل من خلال الإعلان عن عقد مسابقة لاختيار القيادات المحلية، موضحا أنه تم التوافق على أن يتم الاختيار بشكل مختلف، والاستفادة بمؤسسة وصرح عظيم في مصر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة