عرب

رئيس البرلمان العربى: الإرهاب لن ينتصر على إرادة الدولة المصرية

24-10-2017 | 12:30

الدكتور مشعل بن فهم السلمي

العزب الطيب الطاهر

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي أن الإرهاب لن ينتصر على إرادة الدولة المصرية، معربًا عن عن ثقته فى قدرة مصر قيادة وحكومة وشعبًا على الإجهاز عليه فى أقرب فرصة.

جاء ذلك فى تصريحات للصحفيين على هامش ورشة العمل الإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب التى نظمها البرلمان اليوم الثلاثاء، بمشاركة وفود من 25 دولة عربية وإفريقية وأوربية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ودعا السلمى المجتمعات العربية الى التكاتف مع حكوماتها للتصدى لظاهرة الإرهاب من خلال منظومة متكاملة تأخذ فى حسبانها الأبعاد العسكرية والأمنية و السياسية الثقافية والاقتصادية والإعلامية.

وردًا على سؤال حول ماإذكانت الدول العربية فى حاجة الى مصالحات وتعزيز التكامل والتضامن فيما بينها أقر رئيس البرلمان العربى بأهمية ذلك فى هذه المرحلة لكنه شدد على أهمية محاربة الإرهاب أولا دون المساومة مع التنظيمات والجماعات الإرهابية .

وحول التعاون العربى مع الأطراف الدولية فى التصدى للإرهاب قال السلمى إن هناك شراكة مع الولايات المتحدة فى هذا الصدد ترسخت بعد عقد القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض فى مايو الماضى مطالبا ببناء شراكة فى الوقت نفسه مع الاتحاد الأوربى والذى استهدفت العديد من دوله بهجمات إرهابية متعددة مشيرا الى ضرورة تعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوربى فى هذا الصدد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة