ثقافة وفنون

خدمة بحث اسكتشافي جديدة للجمهور في مكتبة الإسكندرية

23-10-2017 | 11:47
خدمة بحث اسكتشافي جديدة للجمهور في مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
مصطفى طاهر

تعلن مكتبة الإسكندرية عن إطلاق النسخة التجريبية لخدمة البحث [email protected] وهو وسيلة سهلة الاستخدام وقوية؛ حيث إن محرك البحث يبحث في فهرس موحد لمجموعة واسعة من موارد المكتبة، من خلال مربع بحث واحد وفي خطوة واحدة. وعليه سيكون مستخدم المكتبة قادرًا على استكشاف مجموعات المكتبة بأكملها، سواء في صيغ إلكترونية أو مطبوعة.


الخدمة متاحة الآن من خلال موقع المكتبة على شبكة الإنترنت: www.bibalex.org/libraries.

[email protected] عوض المكتبة عن محرك البحث المستخدم سابقًا [email protected] الذي كان قيد الاستخدام على مدى السنوات السبع الماضية.

ويمكن لمستخدمي المكتبة استخدامه للبحث عن النص الكامل، والاستشهادات المرجعية لمقالات الدوريات الأكاديمية، والكتب، والكتب الإلكترونية، وفصول الكتب، والمواد السمعية والبصرية، والأعمال المرجعية، ومقالات الصحف، ووثائق المصادر الأولية، والأعمال النقدية، والأطروحات، ومقالات المجلات وغير ذلك . ويسمح أيضًا بأشكال متعددة من تحسينات عملية البحث بما في ذلك الحد من النتائج حسب تاريخ النشر، ونوع المحتوى، واللغة... إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين فرز النتائج على النحو المفضل، وحفظها لاستخدامها في وقت لاحق باستخدام كلًّ من تكوين المجلدات وتصدير الاستشهادات المرجعية.

[email protected] لا يزال يجرى إطلاقه في شكل بيتا، ويحرص أخصائيو الموارد الإلكترونية بالمكتبة على جمع آراء وردود أفعال مستخدمي المكتبة حول محرك البحث الجديد، لذلك يرجى تبادل الآراء الخاصة بك عن طريق النقر على رابط الآراء الذي يظهر في الجزء العلوي من صفحة الموارد الإلكترونية http://www.bibalex.org/libraries/presentation/Database/12DatabaseSearch.aspx.

وفي حالة تواجد أى إستفسارات من الجمهور، فتحت المكتبة باب المراسلة للاستفسار عن الخدمة من خلال البريد الإلكتروني:
[email protected]
 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة